الإثنين 13 مايو 2024

شيخ الأزهر: باكستان مؤهلة للحاق بمصاف الدول المتقدمة

أخبار26-2-2018 | 16:25

قال فضيلة الإمام الأكبر دكتور احمد الطيب شيخ الازهر: إن "باكستان من أهم دول العالم الإسلامي بما تمتلكه من إمكانيات بشرية وطبيعية وعلمية هائلة تؤهلها للحاق بأن تقف في مصاف الدول المتقدمة"، معربا عن استعداد الأزهر لدعم جهود باكستان في مواجهة التطرف ونشر الفكر الوسطي. 
جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر الشريف، بمقر المشيخة اليوم، سردار محمد يوسف، وزير الشؤون الدينية الباكستاني، الذى يزور مصر حاليا.
ورحب شيخ الأزهر بزيادة عدد المنح للطلاب الباكستانيين للدراسة في الأزهر الشريف، واستقدام الأئمة الباكستانيين لتدريبهم على التصدي للفكر المنحرف وترسيخ ثقافة الوسطية والتسامح وقبول الآخر، وإنشاء مركز ثقافي لتعليم اللغة العربية في باكستان .
من جهته هنأ وزير الشؤون الدينية الباكستاني ، فضيلة الإمام الأكبر بنجاح مؤتمر الأزهر العالمي للقدس، مؤكدًا أن العالم كله ينظر نظرة إعجاب إلى دور الأزهر في حل الأزمات والقضايا الشائكة، بسبب رؤيته المتزنة التي أكدتها جهود فضيلة الإمام الأكبر الرامية لإحلال السلام في العالم ومواجهة التطرف والإرهاب، ونصرة القضايا الإنسانية العادلة.
وأضاف السيد سردار محمد يوسف أن الأزهر هو منبر الإسلام الوسطي وقبلة المسلمين العلمية، معربًا عن تطلعه لمزيد من دعم الأزهر العلمي والدعوي لباكستان لمساعدتها على مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح الأفكار المغلوطة عن الإسلام.
    Dr.Radwa
    Egypt Air