الأربعاء 29 مايو 2024

بالصور.. ختام الدورة الثالثة لمبادرة «ابدأ وحسن مشروعك» ببورسعيد

سيدتي26-2-2018 | 17:13

اختتمت منظمة العمل الدولية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمجلس القومى للمرأة ومجمع إعلام بورسعيد، فعاليات الدورة الثالثة ببورسعيد التي تهدف إلى تدريب  الشباب في مجال ريادة الأعمال، وذلك في إطار البرنامج التدريبي «ابدأ وحسِّن مشروعك».

يرجع هذا  إلى حرص الدولة على تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لتوفير فرص عمل للشباب والحصول على سبل العيش من خلال مشروعاتهم الريادية الصغيرة.

هذا وقد أقيمت بمكتبة مصر العامة وذلك بحضور الأستاذة نجلاء إدوارد مقرر المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد، والأستاذة مرفت الخولي المقرر المناوب للمجلس ومدير عام إعلام القناة، وقام بالتدريب خلال الدورة التي استمرت أسبوعا مدربو البرنامج الأستاذ محمد ثابت، والدكتورة مروة السيد، وبمشاركة عدد من رائدي الأعمال أصحاب المشروعات أو فكرة لمشروع.

وسيتم عقد المزيد من الدورات ضمن المبادرة لاستيعاب كل أصحاب الأفكار الريادية وتدريبهم بشكل أفضل.

ويتضمن برنامج الدورة عددا من الموضوعات كمفهوم خطة المشروع، وخطوات تطويرها، وأدوات تقييم فكرة المشروع، وأيضا إعداد وتطوير خطة التسويق، وتقدير حجم المبيعات، وتحديد الموارد البشرية، ورأس المال لتأسيس المشروع، واختيار الشكل القانوني للمشروع، مع استعراض الخدمات غير المالية للصندوق الاجتماعي للتنمية، وسيختتم برنامج الدورة بإعداد مسودة خطة لكل مشروع والخطة التنفيذية لمشروعات المتدربين كل على حدة.