الخميس 27 يونيو 2024

الدفاع الروسية: الإعلان عن هدنة إنسانية يومية في الغوطة الشرقية اعتبارا من غد

26-2-2018 | 17:27

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو اليوم الاثنين عن هدنة إنسانية يومية في الغوطة الشرقية اعتبارا من يوم غد الثلاثاء بدءا من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا ؛ وذلك بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال شويجو - وفقا لما أوردته قناة (روسيا اليوم) في نبأ عاجل - إن ممرا إنسانيا سيفتح في الغوطة لخروج المدنيين من مخيم الركبان ، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك في وقت لاحق.

وأضاف أن روسيا تقترح تشكيل لجنة دولية لتقييم الوضع الإنساني في الرقة السورية بإشراف الأمم المتحدة حيث الوضع الإنساني والصحي متأزم ولم يبدأ بعد تقديم مساعدات إنسانية في بعض مناطق المدينة بسبب وجود كميات كبيرة من القذائف غير المنفجرة.

يُذكر أنه وفقا للبيانات الأممية يوجد أكثر من 500 ألف نازح من الرقة، التي جرى انتزاع السيطرة عليها من تنظيم "داعش" الإرهابي العام الماضي حيث عاد إليها نحو 60 ألف شخص فقط.

ويأتي تصريح شويجو هذا على خلفية تبني مجلس الأمن الدولي مساء السبت الماضي القرار 2401، الذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة 30 يوما في جميع أنحاء سوريا بما فيها الغوطة الشرقية لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق السورية.

    الاكثر قراءة