الخميس 9 مايو 2024

محافظ ومدير أمن الإسماعيلية وقائد الدفاع الشعبي يشهدون تدريبا على مجابهة الأزمات

26-2-2018 | 18:43

شهد محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ومدير الأمن ، اليوم الإثنين ، عرض سيناريو فعاليات البيان والتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث والأحداث الطارئة ( صقر 24 ) والذي تستمر فعالياته حتى غد الثلاثاء ، بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية والأمنية وعناصر من ممثلي القوات المسلحة.
وأوضح المحافظ - خلال كلمته - أن التدريب يأتي في إطار متابعة تنفيذ وتفعيل خطة المحافظة لمواجهة الأزمات والكوارث بمختلف أشكالها والوقوف على مدى استعدادات المحافظة وجاهزيتها للتعامل مع أي شكل من أشكال الطوارئ والأزمات والوقوف على أية ملاحظات والعمل على تلافيها.
واستعرض العقيد هشام محمد على المستشار العسكري للمحافظة ما تم تنفيذه من إجراءات التدريب والبيان العملي المشترك وعرض التجارب العملية للتعامل مع المواقف والتي شملت تنفيذ سيناريوهات لعدة حوادث منها سيناريو محاولة لاعتداء إرهابي على محطة إذاعة وتليفزيون القناة ومحاولة أخرى لاعتداء إرهابي على محطة كهرباء أبو سلطان ، وتنفيذ بيان عملي بتلك المواقع ومتابعة التعامل مع تلك الأحداث على الهواء مباشرة بنظام الفيديو "كونفرانس" والبث المباشر من مواقع الأحداث.
وأشاد قائد قوات الدفاع الشعبي بمستوى التدريب وجاهزية محافظة الإسماعيلية بجميع أجهزتها التنفيذية والخدمية والأمنية للتعامل مع أية ظروف طارئة ومجابهة الأزمات والطوارئ.
كما تم عرض سيناريو للتعامل مع حالة وقوع زلزال بالمحافظة ووقوع خسائر بشرية ومادية وكيفية التصرف مع الحدث في حينه ، وذلك للوقوف على مستوى التدريب والأداء للقوات ومدى وسرعة التصرف والتعامل والتفاعل مع أية ظروف طارئة. 
وفى ختام الفعاليات ، تم تبادل الدروع بين المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ، كما قام المحافظ ومرافقوه من القيادات بزيارة ميدانية لمعسكر الإيواء العاجل بمنطقة القرش على الطريق الدائري للاطمئنان على مدى جاهزية المعسكر لاستقبال وإيواء الحالات الطارئة والمتضررين من أي أحداث.
    Egypt Air