السبت 8 يونيو 2024

لبنان والسعودية يؤكدان حرصهما على العلاقات القوية بينهما

26-2-2018 | 18:45

تلقى الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون رسالة شفهية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أكد فيها حرص القيادة السعودية على قيام أفضل العلاقات بين البلدين الشقيقين نظرا لما يجمع الشعبين اللبناني والسعودي من أواصر أخوة وصداقة ومحبة.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عون اليوم موفد خادم الحرمين الشريفين المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا ، في حضور السفير السعودي لدى لبنان وليد اليعقوب والوزير المفوض في الديوان الملكي وليد البخاري.
ونقل الموفد السعودي الى الرئيس عون تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، مؤكد أن السعودية تقف الى جانب لبنان وتدعم سيادته واستقلاله وتتطلع الى مزيد من التعاون بين البلدين في المجالات كافة.
ونوه المستشار العلولا الى أنه سيوجه دعوة الى رئيس الوزراء سعد الحريرى لزيارة المملكة العربية السعودية.
ورحب الرئيس عون بالموفد الملكي السعودي وحمله تحياته الى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ، مؤكدا حرص لبنان على اقامة افضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية.
وتناول اللقاء بحث الأوضاع في المنطقة ، وشدد الرئيس عون على ضرورة عودة الوئام الى العلاقات بين الدول العربية ، مشيرا للدعوة التي وجهها ، خلال القمة العربية بالأردن العام الماضي ، بعقد طاولة مستديرة تجمع الدول العربية للاتفاق في ما بينها على ما يحافظ على وحدتها ومصالحها الحيوية.