الأربعاء 15 مايو 2024

نائب وزير الإسكان فى أول مؤتمر شعبى لأهالى ماسبيرو

11-3-2017 | 17:24

يناقش نائب وزير الإسكان لتطوير الحضرى والعشوائيات الدكتور أحمد درويش، مساء اليوم، البدائل المطروحة لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو مع أهالى المنطقة فى مؤتمر شعبى بمنطقة أرض "وابور الثلج"، بحضور ممثلين عن محافظة القاهرة والجهات الحكومية المعنية بتطوير مثلث ماسبيرو.

ويتضمن المؤتمر مناقشة البدائل المتاحة سواء للمواطنين الراغبين فى الاستمرار فى المنطقة، أو التعويضات المتاحة للراغبين فى الخروج منها.

ويأتى ذلك بعد الانتهاء من حصر جميع السكان فى المنطقة والملكيات الفردية، حيث سيكون هناك حلول وبدائل خاصة بالمقيمين فى المنطقة من المستأجرين، وآليات أخرى لأصحاب الملكيات.

كان أهالى منطقة مثلث ماسبيرو فوجئوا فى سبتمبر الماضى، بتوزيع مقترح فى المنطقة أن الإيجارات المقرر دفعها للأهالى للسكن فى المنطقة بعد تطويرها ستبدأ من 3 آلاف جنيه وحتى 5600 جنيه شهريا.

وطالبت اللجنان الممثلة للأهالى والملاك بعقد اجتماع مع وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة، وتم نفى هذه الأرقام والتأكيد أنها تقديرات غير رسمية، وتم جميد الموقف حتى الآن.

ومن المقرر أن يحصل السكان والملاك الحاليين من الأفراد على 11 فدانا يتم تطويرها بإعادة بناء مساكن جديدة عليها للأهالى الراغبين فى البقاء فى المنطقة بعد التطوير، وأغلبهم من المستأجرين وهم حوالى 9 آلاف نسمة يمثلون 60% من السكان الحاليين، فيما سيتم تجميع الملكيات الكبيرة والتى تخص الشركات والمستثمرين فى المنطقة المواجهة لكورنيش النيل.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air