السبت 1 يونيو 2024

السجن المشدد لـ 4 أشخاص بتهمه قتل ترزي في الطالبية

28-2-2018 | 15:59

عاقبت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار مجدي أحمد مصطفى، المنعقدة بمجمع جنوب القاهرة بالسيدة زينب، متهمان بالسجن المشدد 15 عاما، والثالث بالسجن 6 أشهر، والرابع والخامس غيابيا بالسجن 3 سنوات، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، لاتهامهم بقتل عامل في منطقة الطالبية، بسبب خلافات مالية ، وشروعهم في قتل ترزي بإطلاق الأعيرة النارية عليه وإصابته بطلق ناري.

صدر الحكم بعضوية المستشارين حسين مسلم وعبد الوهاب عطية وسامح رمزي، وسكرتارية صلاح مصطفى.

أحال المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية، في وقت سابق، كلا من عصام عادل محمد، ترزي، ومحمد عادل، ترزي، وعمر عادل صادق، ومحمد علاء الدين مصطفى، ومحمد الليثي بسيوني أحمد، وأحمد الليثي، لمحكمة الجنايات.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين من الأول إلى الثالث قتلوا المجني عليه بدافع الانتقام لسابقة تشاجرهم بسبب خلافات مالية بينهم، كما حازوا أسلحة نارية غير مرخصة، وشرع المتهمون من الرابع إلى الخامس في قتل عصام عادل محمد، بدافع الانتقام بأن صوبوا له الأسلحة النارية فرد خرطوش قاصدين قتله عمدا فأصابوه وآخر بطلقات نارية.

قال الشاهد الأول أسامة معتز محمد عادل 16 سنة، طالب، بأنه أبصر تشاجر المتوفى مؤمن خالد محمد مع المتهمين، من الأول إلى الثالث وآخرين، أطلق فيها الأول والثاني أعيرة نارية من أسلحة أحرزوها عبارة عن بندقية خرطوش، وفروا هاربين وعقب ذلك أبصر المجني عليه ملقى أرضًا فنقله للمستشفى.

وقال أحمد صبري عبد الجواد، 28 سنة، نقيب شرطة بقسم الطالبية، بأن تحرياته حول الواقعة توصلت لحدوث مشاجرة بين المتهمين من الأول إلى الثالث (طرف أول)، والمتهمين من الرابع حتى السادس،(طرف ثانٍ)، تعدوا فيه على بعضهم البعض، بما حازوه من أسلحة نارية، وبيضاء، وزجاجات مولوتوف، فنتج عن تشاجرهم وفاة مؤمن خالد محمد، وأصيب اثنين آخرين بطلقات نارية.

وجاء في ملاحظات النيابة العامة، ما ثبت من تقرير الطب الشرعي الخاص بمؤمن خالد علي، حيث تبين حيوية وحداثة الإصابة المنتشرة بعموم الوجه، وجانبي العنق وأعلى مقدمة الصدر والكتفين، بأنها إصابات نارية رشية، تسببت في الوفاة.