الأربعاء 26 يونيو 2024

خارجية فرنسا تعلن تشكيل خلية وزارية لمتابعة تطورات هجمات واجادوجو

2-3-2018 | 16:46

قال وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان إنه تم تشكيل خلية وزارية للأزمات بمقر وزارته، لمتابعة تطورات هجمات واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو، التي استهدفت اليوم الجمعة عدة أماكن، منها سفارة فرنسا.
وأكد لودريان، في بيان له، أن قوات الأمن البوركينية تحشد إمكاناتها بالتعاون مع القوات المعنية بتأمين السفارة، للحد من التهديدات، مضيفا أن الوزارة تنشر بانتظام الإرشادات الأمنية المطلوب اتباعها من الفرنسيين المتواجدين ببوركينا فاسو.
وكانت هجمات مسلحة قد وقعت في وسط العاصمة البوركينية، صباح اليوم الجمعة، واستهدفت السفارة الفرنسية لدى بوركينافاسو والمعهد الفرنسي ومقر القوات المسلحة في البلاد، حسب ما أفاد شهود عيان.
وأفادت أوساط وزير الخارجية الفرنسي، جون ايف لودريان، أن الوضع "تحت السيطرة" في السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في واجادوجو.
وقال قصر الإليزيه إن الرئيس إيمانويل ماكرون "يتابع بانتباه شديد ما يحصل، وإن الرعايا الفرنسيين المتواجدين في واجادوجو يجب أن يتبعوا تعليمات السفارة" عبر البقاء في أماكن تواجدهم.
وأوضح البيان البوركيني، الذي نشر على موقع مكتب الإعلام في حكومة بوركينافاسو، أنه ليست هناك أي حصيلة متوفرة في الوقت الراهن عن ضحايا الهجمات".