الأحد 16 يونيو 2024

مستشار رئيس إريتريا: سعيد بزيارة الأهلي.. والرياضة مهمة لتوطيد العلاقات

2-3-2018 | 18:00

أعرب هاجوس جبر هويت المستشار الاقتصادي للرئيس الإريتري رئيس نادي البحر الأحمر في إريتريا، عن سعادته بزيارة النادي الأهلي اليوم الجمعة، بمقر النادي.

 

وقال جبر، إن زيارته لمصر تأتي بشكل عام من أجل تدعيم العلاقات الثنائية وتنشيط التبادل الاقتصادي بين البلدين.

 

وأضاف هويت - بحسب بيان لموقع النادي الأهلي - "العلاقات الرياضية جزء مهم وفعال في توطيد علاقات الشعبين بشكل عام وتدعيم التبادل التجاري بشكل خاص".. مشيرا إلى أنه كان يتمنى مقابلة محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والذي يتمنى له الشفاء العاجل، نظرا للعلاقات الوطيدة التي تربطه به.


وطلب هاجوس جبر هويت، من الأهلي مساعدته في ترشيح مدير فني لقيادة فريق البحر الأحمر، موضحا أن ناديه يتمتع بشعبية جارفة في إريتريا، وهو الأكثر حصولا على البطولات، إلى جانب أن الشعب الإريتري يعتبره نادي الوطنية لتاريخه الطويل في مقاومة الاحتلال وساهم في الكثير من القضايا الوطنية هناك.

 

يذكر أن مجلس إدارة النادي الأهلي استقبل اليوم الجمعة وفدا من جمهورية إريتريا ضم كلا من: هاجوس جبر هويت المستشار الاقتصادي للرئيس الإريتري ورئيس نادي البحر الأحمر في إريتريا، وفاسيل جبر سيلايس سفير دولة إريتريا في القاهرة، وبرهاني جبر هويت مدير بنك الإسكان التجاري في إريتريا، وذلك بحضور ياسر هاشم سفير مصر في إريتريا.

 

وكان في استقبال الوفد الإريتري كل من خالد الدرندلي أمين صندوق الأهلي، والمهندس خالد مرتجي، والمهندس محمد سراج الدين، عضوا مجلس الإدارة، ومحمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي.