الأربعاء 15 مايو 2024

«تعليم الإسكندرية» تحصد جوائز معرض «إنتل للعلوم والهندسة 2018»

3-3-2018 | 18:42

أعلن مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية، اليوم السبت، نتائج مسابقة معرض (إنتل للعلوم والهندسة 2018) وتحديد المراكز الأربعة المشاركة في المعارض الدولية على مستوى العالم، بما فيها المعرض العالمي في مايو المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية آمال عبد الظاهر، إن المديرية حصدت المراكز الأولى في المسابقة، حيث فاز بالمركز الأول (مدرسة الشهيد محمد رمضان) في مجال (هندسة ميكانيكية)، ومدرسة (د/ عائشة عبد الرحمن)، المركز الأول في مجال الفيزياء وفي مجال العلوم السلوكية والنفسية، بالإضافة إلى جائزة أحسن مجهود لمدرسة (الشهيد محمد احمد عطية دويدار).

وأضافت عبد الظاهر أن مدرسة النصر للبنون بإدارة وسط التعليمية حصلت على المركز الأول في مجال (السوفت وير)، والمدرسة الفنية المتقدمة بالمركز الثاني في مجال (الأنظمة المدمجة)، ومدرسة نبوية موسى التجريبية بالمركز الثالث في مجال (العلوم السلوكية).

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن المديرية شاركت بإجمالي 43 مشروعا و62 طالبا، تأهلوا من المعارض التمهيدية (على مستوى الإدارات) والمعارض المحلية (على مستوى المحافظة).

وشددت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية على أهمية التعليم كركيزة أساسية ليس فقط للتطوير والتحديث بل ولمكافحة الإرهاب، واصفة الشباب المشاركين بأنهم نواة لمستقبل مصر المشرق وبهم يرفع علم مصر عاليا في كل المحافل الدولية.

يشار إلى أن فاعليات معرض (إنتل للعلوم والهندسة مصر 2018)، أقيمت للسنة الحادية عشرة على التوالي، لسن ما دون الجامعة برعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتشكلت لجنة التحكيم للمسابقة من 40 محكما برئاسة دكتور بشرى سالم رئيس هيئة المحكمين، منهم 24 من جامعة الإسكندرية، و8 من جامعة (فاروس)، بالإضافة إلى جامعة القاهرة وجامعتَي عين شمس وكفر الشيخ، فضلا عن مشاركات من القطاع الخاص، وبلغ إجمالي المشروعات المقدمة 136 مشروعا في 19 مجالا.

وبلغ عدد الطلاب المشاركين في المسابقة 196 طالبا و25 تحت السن، بالإضافة إلى 45 متطوعا أسهموا في تنظيم المعرض والمسابقة.

حضر الحفل الختامي ممثل القنصلية الأمريكية بالإسكندرية نتا مادلي، والتي أعربت عن سعادتها بالمشاركة في المعرض هذا العام كما أبدت إعجابها بالمشروعات، خصوصًا أنها تهتم بالحلول البيئية المناسبة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air