الأربعاء 5 يونيو 2024

دستور هانى رمزى للعمل فى منتخب المحليين

11-3-2017 | 22:59

وضع المدير الفنى لمنتخب مصر للمحليين دستورا للعمل داخل المنتخب، يتضمن معايير اختيار اللاعبين، وتوحيد طريقة اللعب أمام  المنتخبات المنافسة، فضلا عن خوض 6 مباريات ودية فى فترة الإعداد، مع النزول بمتوسط الأعمار، وتجنب الصدام مع المدير الفنى للمنتخب الأول هيكتور كوبر.

وعقد المدير الفنى للمنتخب الوطنى للمحليين، مؤتمرا صحفيا مساء اليوم، فى مقر مشروع الهدف بـ6 أكتوبر، للحديث عن مستقبل الفريق، وبرنامجه لإعداد لأولى مواجهاته الرسمية أمام منتخب المغرب، فى شهر أغسطس المقبل، فى مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين فى كينيا مطلع العام المقبل.

معايير اختيار اللاعبين

كشف رمزى، خلال المؤتمر الصحفى، عن أنه يمتلك الكثير من الطموحات مع المنتخب، يتطلع وجهازه المعاون لتحقيقها خلال المرحلة المقبلة، قائلا إنه وضع 3 معايير لاختيار اللاعبين المنتخب، فى مقدمتها المميزين من لاعبى الدورى الممتاز، الذين لا يتواجدون فى قائمة المنتخب الوطنى الأول، مع اختيار المميزين من لاعبى الدرجة الثانية، فضلا عن العناصر المميزة من مواليد 97.

توحيد طريقة اللعب

وأشار المدير الفنى إلى تطلعه وجهازه المعاون إلى توسيع قاعدة اختيار المنتخب الوطنى الأول، الذى يقوده هيكتور كوبر، لافتا إلى أنه سيعقد جلسة خاصة مع المدرب الأرجنتينى يومى الاثنين والثلاثاء المقبلين، لتحديد خارطة طريق تنسيق العمل بين المنتخب الأول والمحليين.

وأكد رمزى سعيه إلى توحيد طريقة اللعب بين جميع المنتخبات، بالتنسيق مع أجهزتها الفنية، من أجل حث اللاعبين الدوليين على حفظ طريقة لعب فنية وتكتيكية واحدة، تكون ثابتة فى جميع المنتخبات الوطنية.

6 مباريات ودية

أضاف رمزى أنه أعد برنامجا قويا للفريق، خلال المرحلة التى تسبق بطولة الأمم الإفريقية، فى حال تأهل الفراعنة، يتضمن خوض 6 مباريات ودية قبل انطلاق البطولة.

متوسط الأعمار

وأبدى المدير الفنى للمحليين تطلعه إلى الهبوط بمتوسط أعمار اللاعبين فى المنتخب، بحيث لا يزيد عن 26 سنة، منوها فى الوقت ذاته إلى أن الباب سيكون مفتوحا للاعبين الكبار فى السن، حال شعوره بأنهم سيصنعون إضافة.

لا صدام مع كوبر

استبعد رمزى الصدام مع المدير الفنى للمنتخب الأول بسبب اختيارات اللاعبين، حتى فى حالة ضم اللاعبين المستبعدين من المنتخب الأول أمثال حسام غالى، وباسم مرسى، وأيمن حفنى، مشيرا إلى أن الهدف الأكبر لمنتخب المحليين هو توسيع دائرة اختيارات اللاعبين، ووضع خدمة المنتخب الأول على رأس أولويته.

حازم إمام

فى سياق متصل، حرص عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حازم إمام على حضور المؤتمر الصحفى، ومران منتخب المحليين فى مشروع الهدف، معربا عن دعمه الفريق خلال المرحلة المقبلة، لأنه سيكون النواة والداعم الأول للمنتخب الأول .