الأربعاء 15 مايو 2024

جامعة حلوان تستضيف ندوة «الشباب وبناء الدولة» ضمن رؤية مصر 2030

أخبار4-3-2018 | 11:49

استضافت جامعة حلوان اليوم الأحد ندوة (الشباب وبناء الدولة)، وذلك ضمن سلسلة الندوات التي تنظمها مؤسسة (الأهرام) مع الاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية تحت عنوان (نحو تفعيل دور الشباب في إطار استراتيجية التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030). 

وشارك في الندوة كل من: عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة (الأهرام)، والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتورة جهاد عامر نائب رئيس الاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية، والنائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس اتحاد الصناعات، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، فضلا عن حضور 600 طالب وطالبة من مختلف كليات جامعة حلوان. 

وناقشت الندوة عدد من القضايا التي تهم الشباب، منها قضايا اقتصادية وسياسية، إضافة إلى الحوار حول أهمية دور الإعلام في نشر التوعية ومحاربة الشائعات، وضرورة المشاركة الإيجابية للشباب وتعميق الوعي بما يدور حولهم، وعدم الاندفاع خلف الشائعات والأفكار الهدامة، كما تم فتح باب النقاش مع الطلاب المشاركين للرد على أسئلتهم وما يجول في أذهانهم.


ومن جانبه، قال السويدي"إن مصر تتغير للأفضل، وأن الشعب المصري بدأ يجني ثمار الإصلاحات الاقتصادية التي كانت تهدف إلى ضمان مستقبل أفضل لمصر من خلال التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد في كل المجالات، مشيرا إلى التحسن الملحوظ في معدلات الاقتصاد المصري وارتفاع الاحتياطي النقدي واكتشافات الغاز الأخيرة وغيرها من المشروعات".

    Dr.Radwa
    Egypt Air