الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير الأوقاف الكويتي: حققنا سمعة عالمية في مجال العمل الخيري

4-3-2018 | 14:06

قال وزير العدل والأوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي الدكتور فهد العفاسي، إن الكويت حققت سمعة عالمية كبيرة، كونها من أكثر الدول نشاطا في مجال العمل الخيري في مختلف أنحاء العالم، مما جعلها مثالا يحتذى به في عمل الخير والبذل والعطاء.


جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير العفاسي بافتتاح ملتقى الوقف الجعفري السابع اليوم الأحد، تحت شعار (الأوقاف الجعفرية والحداثة)، والذى أقيم تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، ويستمر لمدة يومين.


وأضاف العفاسي أن أهل الكويت اعتداوا على عمل الخير منذ القدم، فقدموا العون والمساعدات الإنسانية عبر أعمال خيرية بلغت مختلف أرجاء الأرض، بعيدا عن أي اعتبارات تتعلق بالعرق أو الجنس أو المذهب، مشيرا الى أنه تم تتويج مسيرة العمل الخيري والتطوعي الكويتي، من خلال اطلاق الأمم المتحدة عليها (مركزا للعمل الإنساني)، وكذلك إطلاقها لقب (قائد العمل الإنساني) على أمير الكويت.


ويناقش ملتقى الوقف الجعفري السابع قدرة الأوقاف على مواكبة العصر في الموقوفات، وتحديث نظمها الشرعية والقانونية، بهدف تقديم نماذج لمشروعات وقفية مستحدثة، تتعاطى مع احتياجات المجتمع المعاصر، لتخفيف معاناة الإنسان فيه.