الجمعة 24 مايو 2024

مؤتمر دولي بجامعة القاهرة يناقش الجديد في مجال الكيمياء النظيفة وتطبيقاتها

أخبار4-3-2018 | 14:09

يعقد قسم الكيمياء بكلية العلوم مؤتمره الدولي السابع للكيمياء برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور السيد فهيم عميد كلية العلوم بالجامعة، خلال الفترة من 5 – 7 مارس الجاري.

وتفتتح أعمال المؤتمر، غدًا في التاسعة صباحاً بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة، وتستمر فعالياته على مدار 3 أيام، وذلك بحضور نخبة من العلماء والباحثين من جامعات ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والهند، والسويد، وفرنسا، وبولندا، إلى جانب علماء وباحثين من الجامعات المصرية والعربية.

ويستهدف المؤتمر، مناقشة الجديد من الأبحاث العلمية في مجال الكيمياء وتطبيقاتها والدور الذي تلعبه الأبحاث العلمية في مجال الكيمياء والمعتمدة على مبادئ المحافظة على البيئة والتي تؤدي بدورها الي التنمية المستدامة في الدول النامية.

كما يناقش المؤتمر عددا من الأبحاث العلمية التي تدعم البحث العلمي في مصر وتساهم في تعزيز مجالات التعاون مع الجهات العلمية الخارجية.

وتتطرق أبحاث المؤتمر، إلى التخصصات المعاصرة في مجال الكيمياء، منها تكنولوجيا النانو، والكيمياء الخضراء والنظيفة، والبلورات السائلة، والطاقة، والكيمياء العضوية والفيزيائية والبيولوجية والتحليلية.