الإثنين 1 يوليو 2024

الدمرداش: بن سلمان سيعلن خططا لزيادة التعاون الاقتصادي مع مصر

أخبار4-3-2018 | 15:42

قال الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن السعودية ومصر تربطهما علاقات وثيقة وخاصة وبينهما ارتباط حيوي سياسي طوال العقود الماضية وساهمت المتغيرات التي تمر بها المنطقة في تعميق التعاون الثنائي، مضيفا أن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى القاهرة هامة لمناقشة كل هذه القضايا فضلا عن العلاقات الاقتصادية.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن الاقتصاد والمشروعات الاستثمارية السعودية في مصر كجسر وجامعة الملك سلمان جزء محوري من برنامج ولي العهد السعودي في مصر لمتابعة تطوراتها وتنفيذها على أرض الواقع، مشيرا إلى محمد بن سلمان سيعلن عن خطط كبيرة لزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد الدمرداش أن المجال مفتوح أمام التعاون المصري السعودي اقتصاديا في كل ما تنتجه المملكة من البترول ومشتقاته وكل ما تجيده مصر في أعمال المقاولات ومواد البناء والسلع الغذائية والزراعية، مضيفا أن مصر بها العديد من المشاريع الضخمة التي يمكن أن تشارك فيها السعودية كالعاصمة الإدارية الجديدة ومحور قناة السويس.

ويزور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مصر، اليوم الأحد، في أول زيارة رسمية خارجية له منذ تعيينه ولاية العهد في المملكة يوليو الماضي، حيث يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد جلسة مباحثات ثنائية تتناول عددا من الملفات الإقليمية والثنائية ومنها التعاون الاقتصادي بين الدولتين.