الأحد 22 سبتمبر 2024

«المجتمعات العمرانية»: إقليم الصعيد يضم فرصًا استثمارية واعدة للمطورين

اقتصاد4-3-2018 | 18:45

قالت المهندسة رجاء فؤاد، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات، إن الهيئة تعمل على تلبية رغبات المواطنين في توفير وحدات سكنية لمختلف الشرائح السكنية، وذلك بالتعاون مع المستثمرين العقاريين، لافتة إلى أن الهيئة أصبح لها دورًا بارزًا في توفير أراضي لمختلف الشركات العقارية بكافة الأنظمة.

وأشارت خلال كلمتها بمؤتمر بناة مصر، الذي عقد اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية ، إلى أنه تم الانتهاء من البت الفني للعروض المقدمة للمرحلة الثانية بمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، وجار البت في العروض المالية بعد الانتهاء من العروض المؤهلة فنيًا، مؤكدة أن تنمية مجتمعات عمرانية جديدة يراعي في اعتباره رغبات وتطلعات المواطنين المستهدفين للسكن بتلك المدن، وتدشين دراسة إقليمية تضم الجانب الاقتصادي والاجتماعي، بالتعاون مع هيئة التخطيط العمراني والجهاز الوطني لاستخدامات الأراضي وغيره من الجهات المعنية، بحيث يتم التعديل في بعض الأحيان بما يتلاءم مع رغبة المواطنين.

ولفتت إلى أن تنفيذ وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية لوحدات سكنية فاخرة يأتي بهدف تشجيع المطورين على التواجد في هذه المشروعات، خاصة أنه تم تنفيذ هذه المشروعات في المدن الجديدة مثل العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأكدت أن إقليم الصعيد يضم عددا من المدن الجديدة المتميزة والفرص الاستثمارية الكبرى التي يجب أن يتوجه لها المطورين العقاريين.

وحول تسعير الأراضي والوصول لأرقام مرتفعة، قالت إن هذا الأمر يتم في بعض المدن الجديدة مكتملة التنمية، كما أن نظام المزايدة هو ما تسبب في ارتفاع قيمة الأرض عبر المطورين العقاريين، لذا فإن الهيئة تتوجه لمدن جديدة للبدء بأسعار جديدة منخفضة، مشيرة إلى أنه سيتم طرح أراضي بأسعار مرضية للمستثمرين في بعض المدن الجديدة قريبًا.