الخميس 23 مايو 2024

افتتاح المرحلة الثالثة لجامعة الطفل بجنوب الوادي

12-3-2017 | 10:39

شهد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، افتتاح المرحلة الثالثة من السنة الثانية لجامعة الطفل بجامعة جنوب الوادى، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى، حيث أكد رئيس الجامعة على الدعم المستمر الذى تقدمه الجامعة لجامعة الطفل حرصا منها على إعداد جيل واعد يتحمل المسئولية ويساهم فى بناء المجتمع .

 

وقال رئيس الجامعة: إن جامعة الطفل تساهم فى تنمية موهبة الطفل وتنمى الإبداعات المختلفة التى تساعده على الابتكار فى المجالات التى تستهوى الأطفال وتساعدهم أيضا الى اختيار رغباتهم فى مراحل دراستهم أدبية أو علمية.. مطالبا القائمين على جامعة الطفل بتذليل كافة العقبات أمام الأطفال والقيام بالشرح لهم داخل الكليات وزيارة الأقسام والمعامل، كما استمع رئيس الجامعة إلى مطالب أولياء الأمور.

 

وأكد الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على أهمية جامعة الطفل ودورها المتميز فى صقل مواهب الأطفال وزيادة الوعى التعليمى لديهم، مشيرا إلى أن الجامعة تتبنى المواهب وتساهم على تشجيعهم وتكوين رؤية عن الكليات العلمية والأدبية.

 

 

وأضاف الدكتور محمود سيد عبد الصادق، منسق جامعة الطفل بالجامعة، أن هذا البرنامج التدريبى يستمر لمدة 9 أسابيع بواقع يوم كل أسبوع ويهدف تدريب الأطفال من سن 11 – 12 سنة ومن سن 14 – 15 سنة ويتم تدريب الأطفال على التخصصات المختلفة منها الطاقة والبيولوجى والإنسانيات والرسم والمسرح والوعى البيئى والسياحى والمعامل حتى يتسنى للأطفال التدريب على تلك العلوم المختلفة وتعزيز قدراتهم الابتكارية لتخريج طفل متميز، موضحا أن هذه المرحلة تهدف إلى تدريب 50 طفل.