الإثنين 17 يونيو 2024

وزير خارجية الأردن وأمين عام حلف الناتو يبحثان آليات تعزيز التعاون الثنائي

6-3-2018 | 15:38

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء بعمان مع أمين عام حلف شمال الأطلنطي (الناتو) ينس ستولتنبرج ، آليات تعزيز التعاون القائم بين المملكة والحلف إضافة إلى الوضع الإقليمي.


ووفقا لبيان صادر عن الخارجية الأردنية، فقد أكد الجانبان على أهمية برامج التعاون القائمة بين المملكة والحلف واتفقا على زيادة برامج التواصل السياسي والدفاعي لتقوية شراكتهما الاستراتيجية.

وفِي تصريحات صحفية عقب اللقاء، أكد وزير الخارجية الأردني حرص المملكة على تعزيز التعاون مع الحلف وتعميق الشراكة الاستراتيجية بما يعزز العمل المشترك لتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة ، مشيرا إلى أهمية برامج التعاون بين الأردن والحلف في تعزيز القدرات الدفاعية وتطويرها.

وقال الصفدي إنه بحث مع أمين عام الحلف التطورات في القضية الفلسطينية حيث أكد مركزيتها وشدد على أن حلها وفق حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 هو سبيل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأفاد وزير الخارجية الأردني بأن المباحثات تطرقت أيضا إلى الأزمة السورية التي قال إن لا حل عسكريا لها، مؤكدا ضرورة تكاتف كل الجهود للتوصل إلى حل سياسي يقبله الشعب السوري وعلى أساس قرار مجلس الأمن 2254 وعبر مسار جنيف.