الأحد 16 يونيو 2024

شويجو: الأسلحة التي تحدث عنها بوتين ستسلم إلى القوات المسلحة في الموعد المقرر

6-3-2018 | 16:20

أكد وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء أن تطوير وتسليم أنظمة الأسلحة الحديثة التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتمان في الموعد المقرر.

وقال شويجو -في تصريح له أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - إن الرئيس الروسي عرض خلال الرسالة الموجهة إلى الجمعية الاتحادية - الهيئة التشريعية المجمعة في روسيا - عددا من أحدث ما في مجمع صناعة الدفاع.. لافتا إلى أن أن بعض العينات الفردية قد سُلمت بالفعل للقوات، مؤكدا أن جميع الخطط المقررة ستتم في مواعيدها.

وأضاف أن روسيا لديها جيش حديث ومتكامل، وأن القائد الأعلى يقدر تعزيز القوات المسلحة وقدراتها الدفاعية.

وكان الرئيس الروسي قد أعلن خلال توجيه رسالته إلى الجمعية الاتحادية في الأول من مارس الجاري، عن تطوير أحدث أنواع الأسلحة القادرة على تجاوز نظام الدرع الصاروخي والدفاع الجوي.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن بوتين أشرف شخصيا على تطوير نموذج السلاح الذي تحدث عنه خلال رسالته إلى الجمعية الفيدرالية الروسية. 

وأكد بوتين أن نظام الدفاع الجوي "كينجال" الذي تفوق سرعته بأضعاف سرعة الصوت، عبر بنجاح مرحلة الاختبارات، وبدأ في ديسمبر الماضي، بتنفيذ مهمة قتالية تجريبية على الأرض في المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية.