الأحد 29 سبتمبر 2024

محافظ المنيا: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني وديني

7-3-2018 | 13:40

شدد محافظ المنيا عصام البديوي اليوم على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، قائلا إنها واجب وطني وديني وإنساني والنزول لصناديق الاقتراع ليس بهدف الانتخابات فقط ولكن لإعلان تماسك الدولة، وأن الشعب على قلب رجل واحد ولإعادة المشهد الذي ظهر في 30 يونيو وأدركت من خلاله قوى الشر أنهم لن يستطيعوا دخول مصر وانتهى مخططهم لإعادة الإخوان.

وحذر البديوي - في كلمة أمام لقاء مشترك عقدته جمعيتا الشبان المسلمين والمسيحين في المنيا اليوم الأربعاء بعنوان (المشاركة في اختيار رئيس مصر واجب وطني) - من التخاذل عن النزول والمشاركة بقوة في الانتخابات، مطالبا جميع المواطنين في المنيا بالنزول في الانتخابات "لنثبت أننا محافظة وطنية قوية، فالمستثمرون في انتظار الانتخابات لبث رسالة مفادها وجود حياة سياسية مدنية محترمة".

وأضاف المحافظ أن جماعة الشياطين تحاول تدمير أي إنجاز لأن الدولة المصرية مازالت مستهدفة من قبل قوى الشر لنهب خيرات البلاد ونحن ندرك خطورة هذه القوى التي تسعى لامتصاص دماء الدول الضعيفة وغير القادرة على النهوض.

وطالب المحافظ بالتحرك سريعًا في الشوارع والدعوة لحركة حقيقية تجاه صناديق الاقتراع، خاصة بين الشباب الذين يمثلون 70% من الشعب، وهذا يعني أن مصر دولة شابة. 

وأعرب المحافظ عن فخره بما يتحقق من إنجازات على أرض المنيا، مؤكدا أن المحافظة حققت المراكز الأولى في كل ما شاركت فيه من تنفيذ خطط الدولة وبخاصة ملف استرداد أراضي الدولة وتقنين أوضاعها وكان لها السبق في علاج بعض مشكلات الصرف والمياه وحققت أعلى المعدلات في بعض القطاعات.