الأحد 16 يونيو 2024

"التصديري للجلود" يستضيف بعثة مشتريين دوليين.. غدًا

اقتصاد7-3-2018 | 16:25

 يستضيف المجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية، غدا الخميس بعثة مشتريين دوليين خلال فاعليات الدورة الـ12 لمعرض القاهرة الدولى للجلود، والمقرر إقامته خلال الفترة من 8 إلي 10 مارس الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.


وقال رئيس المجلس التصديري للجلود والصناعات الجلدية المهندس محمود سرج - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إنه سيتم استضافة مشتريين من العديد من الدول، وعلى رأسها (السعودية، كينيا، أوغندا، الهند، أثينا، وإيطاليا)، لعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية لتعظيم الصادرات المصرية.. مؤكدا ضرورة الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التى وقعتها مصر مع مختلف الدول".


وأضاف أن صناعة وتجارة الجلود تعد من المجالات الواعدة في مصر والشرق الأوسط والتي يجب تنميتها، مشيرا إلى أن المعرض يمثل أحد أهم المعارض المتخصصة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في صناعة وتكنولوجيا الجلود، ويضم مختلف المنتجات والموديلات بمشاركة 120 عارضا من مصنعي الصناعات الجلدية ومستلزمات إنتاجها.


وحول صادرات القطاع، أوضح سرج أن صادرات القطاع ارتفعت خلال يناير الماضي لتبلغ 9 ملايين دولار مقابل 8 ملايين دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت 8.7%، منوها بأن صادرات دباغة الجلود سجلت ما قيمته 8.34 مليون دولار، فيما بلغت صادرات الأحذية نحو 79 ألف دولار، كما بلغت صادرات المصنوعات الجلدية ألف دولار.


كما نوه بأن صادرات مصر من المنتجات الجلدية إلى السوق البرتغالي بلغت خلال يناير الماضي نحو 2.65 مليون دولار، فيما بلغت إلى السوق الايطالي نحو 2.9 مليون دولار، لافتا إلي أن السوق الأسبانية احتلت المرتبة الثالثة من حيث الدول المستوردة للمنتجات الجلدية المصرية بما قيمته 1.35 مليون دولار، تلاها السوق الهندي بما قيمته 1.05 مليون دولار ونحو 41 ألف دولار إلى السوق التركي، و22 ألف دولار إلى السوق اليوناني.