الجمعة 23 اغسطس 2024

150 مليون دولار لتنفيذ الاستراتيجية التنموية السويدية بالسودان

7-3-2018 | 17:13

بحث السودان والسويد، اليوم الأربعاء بالخرطوم، تنفيذ الاستراتيجية التنموية السويدية للسودان خلال 5 سنوات مقبلة، والتي يبلغ إجمالي استثماراتها 150 مليون دولار للتنمية في مجالات السلام المُستدام والتغيير المناخي والبيئة والحكم الرشيد.

وركز الجانبان -خلال لقاء وزير التعاون الدولي السوداني إدريس سليمان، والوفد السويدي برئاسة مدير إدارة إفريقيا بالخارجية السويدية هيلينا ريترز، على الأولويات الوطنية بالسودان لتنفيذ هذه الاستراتيجية على أرض الواقع.

وقال وزير التعاون الدولي السوداني، إن الزيارة التي يقوم بها الوفد السويدي للسودان للمشاركة في اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين، مهمة، حيث تشمل المباحثات مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية، مما يؤكد جديتها في فتح آفاق أرحب للتعاون التنموي الثنائي من خلال الحوار الاستراتيجي بين الدولتين.

بدورها، أكدت رئيسة الوفد السويدي أن الزيارة تعتبر خطوة مهمة في العلاقات التنموية والاقتصادية بين السويد والسودان، وأن هناك إرادة قوية من الجانبين فى الاستفادة من إمكانيات كل طرف.

وأشارت إلى أن الدعم التنموي الذي تقدمه السويد للسودان في إطار الاستراتيجية التنموية، سيكون عبر وكالة التنمية السويدية (سيدا) .