الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ قنا يدعو المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

7-3-2018 | 19:38

دعا محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، مواطني المحافظة إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، تحت شعار "يا قناوي صوتك لبلدك انزل وشارك"؛ لتصبح محافظة قنا من أكثر محافظات الجمهورية مشاركة في الانتخابات.
جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الأربعاء، يرافقه الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي في الاحتفالية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بمناسبة العيد القومي لقنا، بنادي نقادة الجديد، وبحضور محمد فنجري وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من القيادات التنفيذية.
وأكد الهجان - خلال كلمته - أن المحافظة تحتفل في الثالث من مارس من كل عام بعيدها القومي في ذكرى انتصار أهالي نجع البارود على القوات الفرنسية التي استخدم فيها الأهالي الأسلحة البدائية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تتبع مسارين بشكل متواز، وهما مكافحة الإرهاب والتنمية، مثنيًا على الدور العظيم الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة لمواجهة الأعمال الإرهابية.
وأوضح المحافظ أن مركز نقادة يشهد العديد من المشروعات التنموية الكبرى، لافتًا إلى أنه يجري استكمال مشروع الصرف الصحي والذي كان متوقفًا من فترة كبيرة، بالإضافة إلى محور "قوص - نقادة" على النيل بطول 19 كيلومترًا، وبتكلفة مليار جنيه تقريبًا والذي يعد من أضخم المشروعات في المحافظة وسيساهم في تيسير حركة الانتقال بين شرق وغرب النيل، كما سيحقق نقلة حضارية وتنموية ضخمة للمحافظة.
وأشار إلى أن المركز يشهد كذلك إنشاء وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ومجمع الشوادر الجديد، إلى جانب نقل الإدارة التعليمية لمقرها الجديد، ووضع حجر الأساس لمنطقة الحرفيين والصناعات الصغيرة بتكلفة استثمارية تبلغ ٤٥ مليون جنيه.