الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور.. وزير النقل يتفقد محطات ومزلقانات السكك الحديدية بالجيزة

أخبار9-3-2018 | 09:42

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، جولة تفقدية مفاجئة لعدد من محطات، ومزلقانات، وأبراج محافظة الجيزة حيث بدأت الجولة بتفقد مزلقانات؛ أم خنان،  والحوامدية، والشوباك في الكيلو ٤١/٦٠٠، وأبورجوان في الكيلو  ٤٢/٥٠٠، ومزلقان البليدة؛ حيث التقى بعمال المزلقانات،  وتابع عمل عدد من هذه المزلقانات، أثناء مرور القطارات، ووجه باليقظة التامة في العمل؛ نظرًا لأهمية هذا العمل في الحفاظ على أرواح المواطنين.


وتفقد وزير النقل، برج الإشارات بمحطة والحوامدية، وأبراج محطات البليدة، وكفر عمار، والعياط، وتابع دفاتر المرور الإشرافية.

 

واستقل وزير النقل، القطار  المميز "غير مكيف"  رقم ١٥٩ من محطة العياط حتى محطة البدرشين، والتقى بعدد كبير من الركاب، ودار حوار حول خطة تطوير مرفق السكك الحديدية من محطات، ومزلقانات، وتجديدات للقضبان،  وتدعيم أسطول السكك الحديدية بـ١٣٠٠ عربة جديدة، و٣٠٠ عربة بضائع، وتحديث وتطوير نظم الإشارات. 


فيما أكد الركاب على أن السكك الحديدية مازالت هي وسيلة المواصلات الأولى بالنسبة لهم، معربين عن تفهمهم التام بأن خطة التطوير قد بدأت، ولكنها تحتاج للوقت لكي تتبين نتائجها. 


واستقل وزير النقل،  جرار القطار من محطة البدرشين حتى القاهرة، وتابع حالة باقي المزلقانات، والسيمافورات، والإشارات، مشددًا على سائقي القطار بالابلاغ الفوري عن أي سيمافور معطل. 





    الاكثر قراءة