الأربعاء 15 مايو 2024

الكويت تشارك بدورة لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بعد غد

10-3-2018 | 22:01

أعلنت لجنة شئون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الكويتى، مشاركتها في أعمال الدورة الـ62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، والتي ستعقد بمقر الهيئة الدولية في نيويورك بعد غد الاثنين وتستمر حتى 23 مارس الجاري.

وقالت رئيسة اللجنة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح - في تصريح صحفي اليوم السبت - إن وفد الكويت سيعرض أمام الأمم المتحدة الإنجازات والمكتسبات التي حققتها المرأة الكويتية خلال السنوات الماضية، والجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تمكين المرأة في مختلف المجالات، ومساواتها وتعزيز دورها في المجتمع.

وأضافت لطيفة الصباح أن كلمة الكويت ستتضمن الخطوات التي تقوم بها الحكومة للنهوض بمستوى المرأة الكويتية، اجتماعيا، وصحيا، وثقافيا، والتشريعات التي استحدثتها لتحقيق الرعاية الكافية وتوفير الحياة الكريمة لها، وإزالة العقبات التي تعترض طريقها أو تزيد من معاناتها.

وأشارت إلى أن الوفد سيطالب الأمم المتحدة بتفعيل مبادرة الكويت التي طرحتها في الدورة الـ60 للجنة وضع المرأة، والتي تدعو إلى تضافر الجهود الدولية لرفع المعاناة عن المرأة السورية والفلسطينية ومثيلاتها في مختلف الدول العربية، وغيرها التي تعاني اضطرابات سياسية وظروفا معيشية قاسية.

وطالبت لطيفة، المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته، والتضامن مع المرأة في هذه المناطق المنكوبة بالحروب المدمرة والصراعات المسلحة، والعمل على وقف عمليات النزوح الجماعي والتهجير القسري التي تتعرض لها المرأة وتوفير الرعاية الإنسانية المناسبة لها.

ولفتت إلى أهمية مشاركة الكويت التي تحظى بحضور قوي في الهيئة الدولية، في أعمال لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، مشيرة إلى اختيار الكويت لعضوية هذه اللجنة، التي تعد أرفع مظلة واقية للمرأة في العالم، إضافة إلى انتخاب الكويت للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي.

يذكر أن وفد اللجنة الذي سيمثل الكويت في اجتماعات الأمم المتحدة، يضم كلا من منسقة إدارة الفتوى والتشريع لدى لجنة شئون المرأة المستشارة هدى الشايجي، ومستشار لجنة شئون المرأة المستشار يحيى خطيب، ومنسقة وزارة الصحة لدى لجنة شئون المرأة الدكتورة بثينة المضف والمنسق الإعلامي لدى لجنة شئون المرأة علي الريس.

    Dr.Radwa
    Egypt Air