الخميس 27 يونيو 2024

عمران: السجل الإلكتروني للضمانات المنقولة يساعد في تحسين ترتيب مصر دوليا

اقتصاد11-3-2018 | 10:46

 أكد الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية على أهمية تشغيل السجل الإلكتروني للضمانات المنقولة، وأن الموقع الإلكتروني الخاص به سيساعد في تحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي Doing Business Report.


وقال عمران في تصريحات له اليوم: قد نكون محظوظين لأن متابعة المؤسسات الدولية للطفرات الاقتصادية سيستمر حتى نهاية أبريل المقبل؛ مما سيضمن لمصر تحسن أكيد فيموقعها في القارير .

 


وأضاف خلال - احتفالية بدء تشغيل السجل الإلكتروني للضمانات المنقولة والموقع الإلكتروني المصاحب له، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي، وقيادات البنك المركزي ورؤساء عدد من البنوك المصرية والمؤسسات المالية المانحة للتمويل (المصرية والدولية) - إن مصر أول دولة عربية وضعت قانونا للضمانات المنقولة في 2015 .


وأوضح عمران أنه إذا كان لقطاع البنوك دور في توفير السيولة فلهيئة الرقابة المالية دور في توفير التمويل اللازم من خلال المؤسسات المالية غير المصرفية، لافتا إلى أن حجم التمويل الممنوح لقطاع التمويل متناهي الصغر بلغ 10 مليارات جنيه منها 7.2 مليار وفرتها الهيئة من خلال المؤسسات التي تشرف عليها .