الأربعاء 3 يوليو 2024

الأهلي يسعى للاقتراب خطوة من التتويج بـ«النجمة الرابعة» أمام إنبي

11-3-2018 | 11:03

يسعى فريق النادي الأهلي لحصد الثلاث نقاط خلال مباراته أمام إنبي، في السابعة مساء اليوم، ليقترب من حسم لقب الدوري رقم 40 "النجمة الرابعة" رسميا، ثم الحصول على نقطة بعد ذلك في المباراة القادمة، أو خسارة المصري، أمام الانتاج الحربي في لقائه المقبل.

يدخل الأهلي اللقاء منتشي من الفوز على مونانا الجابوني برباعية نظيفة في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أوروبا، بجانب تربعه على الدوري منفردا برصيد 72 نقطة، وفي جعبته 66 هدفا، بينما استقبلت شباكه 15 نقطة فقط ، و3 تعادلات، واستطاع أن يحقق الفوز في 23 لقاء وخسر مباراة واحدة أمام المقاصة في الدور الأول.

ويحتل الفريق البترولي المركز الخامس برصيد 50 نقطة، برصيد 29 هدفا واستقبلت شباكه 30 هدفا، بعدما حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في مثلها وخسر 7 مباريات .

ويحل الأهلي ضيفا على إنبي في السابعة مساء اليوم على ملعب بتروسبورت بالجولة الـ29 من مسابقة الدوري العام.

وحرص حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء على توجيه التعليمات الأخيرة للاعبيه قبل بداية مران الأمس، باستعراض بعض التسجيلات للفريق البترولي، وتوضيح نقاط القوة والضعف، كما طالبهم بالتكيز التام خلال اللقاء، واستغلال الفص المتاحة حتى يقتربو خطوة كبيرة من التتويج رسميا بالبطولة، ويستطيع منح الجميع فرصته لإثبات نفسه في باقي المباريات المتبقة. 

ومن المقرر أن يعتمد خالد متولي على خبرات رامي صبري قائد إنبي لغلق المساحات في الخط الخلفي وتوجيه اللاعبين، فيما سيعتمد في الخط الأمامي على المتألق محمد مجدي "أفشة" صانع ألعاب الفريق، ويواجه متولي أزمة في الخط الدفاعي، حيث يقع في حيرة بين الدفع بالعائد صلاح سليمان بعد شفائه من الإصابة ومشاركته في مران الجمعة أو الدفع بإبراهيم يحيى بجوار صبري.