السبت 1 يونيو 2024

الأمم المتحدة تفتتح أول مختبر رقمي في البحرين

11-3-2018 | 19:19

افتتح مكتب الأمم المتحدة في البحرين، مختبرا رقميا جديدا في جامعة البحرين، يعد الأول من نوعه في المملكة، بهدف دعم تمكين المرأة في البلاد.


ويعمل المختبر الجديد على تعليم المرأة البحرينية مهارات جديدة تؤهلها للمنافسة في الاقتصاد العالمي، وتزويدها بالأدوات الضرورية لتصبح قائدة في صناعة تكنولوجيا المعلومات، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، اليوم الأحد.


وجاء افتتاح المختبر في إطار مبادرة تعاونية، بين مكتب الأمم المتحدة في البحرين، وجامعة البحرين، وصندوق العمل "تمكين"، وشركة مايكروسوفت، و"ثينك سمارت".


وقال رئيس جامعة البحرين، الدكتور رياض حمزة، في كلمة له بمناسبة الافتتاح: "المختبر الجديد سوف يسهم في فتح آفاق معرفية وتكنولوجية جديدة أمام المرأة البحرينية".


ولفت إلى أن المختبر يعد واحدا من روافد المعرفة الرقمية، التي ستستفيد منها المرأة البحرينية في التدرب على المهارات الرقمية الحديثة، ما يجعلها مؤهلة للدخول إلى سوقي العمل المحلي والعالمي.


من جانبه، قال المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمين الشرقاوي: "لا يمكن تحقيق أهداف التنمية المستدامة من دون دعم القطاع الخاص، وضمان مساهمته الاستباقية".


وأضاف: "يسعدني جدا أن أشهد هذه الشراكة الرباعية المهمة على الصعيدين العالمي والمحلي، من أجل بناء مهارات الشباب البحرينيين، للحصول على وظائف لائقة، كما هو منصوص عليه في الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة، المتعلق بالعمل اللائق، والنمو الاقتصاد".