الخميس 23 مايو 2024

داعية سعودي يشيد بالعلاقات المتميزة مع مصر لخدمة قضايا الأمة الإسلامية

12-3-2018 | 11:29

أشاد الدكتور ناصر الزهراني مؤسس المشروع الإنساني العالمي "السلام عليك أيها النبي" بمكة المكرمة بالعلاقات المتميزة والتاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية والتي تمتد بجذورها عبر التاريخ وتتنوع لتشمل جميع المجالات ومنها الدينية، مبينا أن البلدين يمثلان صمام أمان للأمة الإسلامية .

كما أشاد الزهراني - في تصريح له - بالتنسيق المستمر بين القيادة فى البلدين بشأن مختلف قضايا الأمة الإسلامية والعمل سويا للتصدي للفكر المتطرف وكل أشكال الإرهاب بالتركيز على تعاليم الدين الإسلامي السمحة فمصر بلد الأزهر الشريف والسعودية بلد الحرمين الشريفين ركيزتان أساسيتان للتصدي لأي فكر متطرف ومنبر للوسطية والاعتدال .

وقال إن مصر والسعودية يجمعهما المحبة والتعاون والود والاجتهاد في خدمة الدين، والسنة النبوية الصحيحة ودفع جهود تجديد الخطاب الديني وتقديم الإسلام بصورته الصحيحة في العالم أجمع ودحض الشبهات الخاطئة عن الإسلام والمسلمين . 

ونوه الدكتور الزهراني بحاجة الأمة الإسلامية والعربية الآن وهي تواجه المؤمرات والفكر المتطرف إلى نهج الإسلام الوسطي وقيم وتعاليم السنة النبوية الشريفة وهو ما يركز عليه مشروع "السلام عليك أيها النبى" ومقره مكة المكرمة ويتوالى تواجده فى أكثر من 25 دولة منها مصر لنشر القيم الأخلاقية الراقية التي دعا إليها رسولنا عليه السلام وهي التي تحمي المجتمع وخاصة الشباب من مخاطر الإرهاب. 

وطالب بتطبيق القيم النبوية الشريفة التي عكست نهج الرسول في كل مناحي الحياة سواء في السلم أو الحرب أو مع الشباب أو المرأة أو البناء وكان نورا لهداية الأمة.