الخميس 20 يونيو 2024

سفارة كندا تكرّم نيفين جامع على جهودها التنموية والاقتصادية

اقتصاد12-3-2018 | 13:51

كرمت السفارة الكندية، نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وتكريم رائدات التطوير والتغيير.

 

وجاء هذا التكريم للمجهودات التنموية المتعددة التي تقوم بها "جامع" كرئيس تنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وهو الجهاز المسئول عن تطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية والأهلية والدولية للنهوض بهذا القطاع والتوسع في إنشاء وتمويل مشروعات الشباب. بالإضافة إلى عضويتها في العديد من المؤسسات المهتمة بهذا القطاع مثل شركة ريفي لخدمات المشروعات متناهية الصغر و شركة أيادي.

 

ومجهودها الكبير في تشجيع المرأة على ريادة الأعمال والتشغيل الذاتي من خلال العمل الحر و توفير كافة سبل الدعم لمشروعات المرأة سواء بالتمويل أو بالدعم الفني والتدريبي والتسويقي.

 

وأيضا لدورها في دعم المشروعات الصغيرة لسنوات طويلة سواء من خلال كبرى البنوك التي عملت بها أو كرئيسة لقطاع المشروعات الصغيرة في الصندوق الاجتماعي للتنمية والتي استطاعت خلالها تطوير محفظته المالية المخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة إلى مليار جنيه مصري.

 

وأكدت نيفين جامع على تقديرها الشديد لهذا التكريم خاصة وانه يأتي من الحكومة الكندية و هي من أهم شركاء التنمية في العديد من البرامج التي يقوم بها جهاز تنمية المشروعات. فهي شريك أساسي في تمويل استراتيجية العمل الحر التي تدعمها الحكومة الكندية ومنظمة العمل الدولية والاتحاد الأوروبي بهدف تأهيل و تدريب رواد الأعمال في مصر والتوسع في إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأشارت إلى أن هذا التكريم يعد تكريما لكافة العاملين في جهاز تنمية المشروعات ويحفز الجميع على بذل المزيد من الجهد لتطوير هذا القطاع ومشاركته بشكل فعال في حركة التنمية الاقتصادية التي تعيشها مصر الآن.