الثلاثاء 18 يونيو 2024

السفير المصري بالسعودية لـ"الهلال اليوم": هذه تفاصيل الاستعدادات لانتخابات الرئاسة

12-3-2018 | 16:04

التقي السفير ناصر حمدي سفير جمهورية مصر العربية بالسعودية مع عدد من الصحفيين والاعلاميين المصريين المقيمين بالمملكة وذلك بحضور القنصل العام السفير هاني صلاح .


وطرح ناصر خلال اللقاء استعدادات السفارة المصرية للانتخابات الرئاسية القادمة خلال، 18-17-16من الشهر الجاري ، وبين  بان عدد اللجان الانتخابية بالسعودية 37 لجنة يشرف عليها 210 موظفين من السفارة المصرية والقنصلية المصرية بالرياض وجدة ، كما يشرف عليها عدد من المسؤولين باللجنة الوطنية للانتخابات والذين بدأوا بالتوافد الى السعودية اليوم .


واكد ناصر بان السفارة استعدت بالتجهيزات الكاملة لقاعات الانتخابات والصناديق الشفافة وكافة الامور المتعلقة بالعملية الانتخابية حيث تم تخصيص لجان للرجال وللعائلات والسيدات  ، كما تم التواصل مع مسؤلي وزارة الداخلية السعودية لتأمين الانتخابات وتسهيل حركة المواطنين المصريين بالمملكة للوصول الى اللجان الانتخابية  كما تم التواصل مع الغرفة التجارية للتواصل مع الشركات لاعطاء الموظفين المصريين الجوازات الخاصة بهم للقدوم يوم الاقتراع بالانتخابات الرئاسية  .


وبين السفير المصري بان دور السفارة متابعة العملية الانتخابية والحياد التام بين المرشحين ، وليس للسفارة اى دور في الترويج لاي من المرشحين . وعن تواصل بعض رجال الاعمال المصريين ودعمهم للانتخابات اشاد السفير بدور رموز  أبناء الجالية المصرية وذلك لحث المصريين على الانتخابات من خلال عقد مؤتمرات وإرسال رسائل توعية للمواطنين بحقهم الانتخابي وأكد السفير   بان رموز الجالية قد تبرعت بعدد 42 أتوبيس خاص لنقل المصريين من اماكنهم الى مقر اللجان الانتخابية.


كما أشاد السفير بلجنة خليجيون في حب مصر والتى تتكون من أشقاء سعوديين وكويتين بعرضهم الرائع بالمشاركة كمتطوعين في الانتخابات الرئاسية للتسهيل على المصريين الاقتراع في العملية الانتخابية .

وفي نهاية اللقاء دعا السفير المصري كافة المواطنين المصريين المقيمين بالمملكة بالمشاركة الإيجابية خلال الثلاث أيام الخاصة بالانتخابات لتقديم الرسالة للوطن وللعالم الخارجي عن مدى اعتزازهم بوطنهم وعودة دور الثقافة الانتخابية .