الثلاثاء 18 يونيو 2024

انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي السابع عشر للهجن

فن12-3-2018 | 17:05

انطلقت فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي السابع عشر لسباقات الهجن، اليوم الاثنين، على مضمار سباقات الهجن بصحراء سرابيوم بمركز فايد، بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، ومدير الأمن، ونائب رئيس الاتحاد العربي لرياضات الهجن الشيخ مسفر عجمي، ورئيس الاتحاد المصري عيد حمدان، ويستمر يومين، وتشارك فيه دول عربية وإفريقية وممثلو القبائل العربية من مختلف محافظات مصر.

ورحب محافظ الإسماعيلية -خلال الافتتاح- بضيوف المهرجان من مختلف الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في دورة هذا العام، مشيرًا إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم ولن تدخر جهدًا في دعم ومساندة هذا المهرجان وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة حتى يخرج بالشكل اللائق باسم مصر والإسماعيلية عالميًا وإقليميًا.

من جانبهم، أعرب رؤساء الوفود واتحادات الدول المشاركة عن سعادتهم بوجودهم على أرض مصر والإسماعيلية، موجهين رسالة إلى العالم أجمع أن مصر بلد الأمن والأمان للجميع.

وشهدت فعاليات اليوم الأول للمهرجان تنظيم ثلاثة أشواط لسباقات الهجن هي: سباق الماراثون لمسافة 15 كيلومترًا، وسباق الحقائق لمسافة 5 كيلومترات، وسباق الهجن لمسافة 3 كيلومترات، ومن المقرر استكمال باقي المنافسات غدًا الثلاثاء.