الأحد 23 يونيو 2024

القاهرة وعمان يتفقان على إنشاء مجلس تنسيقي مشترك يضم مستثمرين بكافة المجالات

اقتصاد13-3-2018 | 14:16

اتفقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، خلال لقائها -اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة - وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني ، يعرب القضاة الذي يزور القاهرة على إنشاء "مجلس تنسيقي مصري - أردني " يضم مجموعة من المستثمرين في كافة المجالات مثل الصناعة والزراعة والخدمات.

كما اتفق الجانبان على عقد "منتدى للاستثمار" في الأردن ، تنفيذا لتوصيات الدورة السابقة للجنة العليا بين البلدين ، بحيث يضم رجال أعمال ومستثمرين من كلا البلدين لعرض فرص الاستثمار .

وبحث الجانبان ، خلال الاجتماع ، تحديد موعد لعقد "لجنة المتابعة " للجنة العليا المشتركة المصرية - الأردنية برئاسة رئيسي وزراء البلدين، والمقرر عقدها في العاصمة الأردنية (عمان) .


وأكدت الوزيرة في تصريح لها ، عمق العلاقات المصرية - الأردنية المشتركة، والاستعداد الدائم من جانب الحكومة لتنمية هذه العلاقات في مختلف مجالات التعاون، وذلك في إطار الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين ، وتطلعهما لبناء تعاون "استراتيجي " في المستقبل.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي ، وخطط التنمية المستقبلية في كلا البلدين ، من أجل تحقيق معدلات نمو مرتفعة .