الأحد 23 يونيو 2024

محافظ القاهرة: الانتخابات الرئاسية تتصدر "ثلاث " مبادرات هامة تنفذها المحافظة

أخبار13-3-2018 | 14:34

أكد المهندس عاطف عبد الحميد ، محافظ القاهرة أن هناك ثلاث مبادرات هامة تقودها المحافظة في الوقت الحالي ، مشيرا إلى أنه تأتي في مقدمة هذه المبادرات التي تنفذها المحافظة حاليا ، وهي المتعلقة بالدعوة "الإيجابية " للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية ، كي نبعث برسالة للعالم تؤكد حرص المصريين على دولتهم وعلى استقرارها وأمنها .


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ اليوم / الثلاثاء/ بديوان عام المحافظة ، مشيرا إلى حرص أبناء المحافظة على المشاركة في الانتخابات ، وأن هناك خطة من كل جهة تابعة للمحافظة لتنظيم المشاركة وإدلاء الناخبين بأصواتهم.


وأضاف أنه سيتم تقديم "تيسيرات " فيما يتعلق بوسائل النقل ، ونقل الناخبين إلى لجان الاقتراع ، سيتم بحثها مع رئيس هيئة النقل العام خلال يومين والإعلان عنها في حينها .


وأشار إلى أن محافظة القاهرة تعد أكبر محافظة في عدد الناخبين والدوائر الانتخابية ، مما يجعلها " قوة مؤثرة " داعيا إلى ضرورة أن تكون نسبة المشاركة بها جيدة ، معربا عن مله أن تتجاوز نسبة المشاركة 50 % .


وأعلن المحافظ أن القاهرة تضم أربعا وأربعين لجنة عامة ، طبقاَ لأعداد أقسام الشرطة بها ، و1399 لجنة فرعية جاهزة لاستقبال ما يقارب من سبعة ملايين و366 ألفا و896 ناخبا ، مشيرا إلى أن هناك خطة تأمين موضوعة وشاملة للانتخابات ، وأن الاستعدادات جارية على قدم وساق .


ولفت إلى أن هناك توجيهات لرؤساء الأحياء فيما يتعلق بتمهيد الطرق ، ورفع الإشغالات ، ووضع الكاميرات بالمباني المحيطة لضبط "المخربين " كذلك ما يتعلق بأعمال النظافة ، ورفع المخلفات ، وتجميل مدخل اللجان ، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة .