السبت 1 يونيو 2024

رئيس كوريا الجنوبية يزور فيتنام والإمارات الأسبوع المقبل

أخبار15-3-2018 | 11:50

قال المتحدث باسم المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، كيم وي-كيوم، اليوم الخميس: إنه من المقرر أن يزور رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن فيتنام والإمارات العربية المتحدة من 22 إلى 27 مارس الجاري، وذلك في إطار أول جولة خارجية له في هذا العام. 

وأضاف المتحدث - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إن مون سيزور فيتنام في الفترة من 22 إلى 24 مارس، كما سيقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات من 24 إلى 27 مارس، ملبيًا دعوة من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان.

وذكر المتحدث أن مون سيجتمع مع نظيره الفيتنامي، تران داي كوانج، لمناقشة بناء علاقة شراكة تعاونية استراتيجية بين البلدين وتطوير العلاقات المستقبلية بينهما.

وأشار كيم الى أن الرئيس الكوري الجنوبي من المتوقع أن يناقش مع ولي عهد أبوظبي التطورات التي تشهدها العلاقات بين البلدين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 2009، إلى جانب تعزيز التعاون في مجال التنمية المستقبلية، كما سيعقد مون اجتماعا مع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.

وأوضح المتحدث أن الإمارات تتعاون - بشكل وثيق - مع كوريا الجنوبية، وتتمركز فيها وحدة "الأخ" العسكرية الكورية الجنوبية، مؤكدا أن زيارة مون إلى الإمارات كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط منذ تنصيبه ستسهم في تمهيد الطريق لتعزيز الثقة والصداقة وتكثيف التعاون العملي بين البلدين.