الجمعة 21 يونيو 2024

ولي عهد أبوظبي ورئيس تركمانستان يبحثان تعزيز التعاون والمستجدات الإقليمية

15-3-2018 | 13:39

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، مع رئيس دولة تركمانستان قربان قولي بيردي محمدوف، في أبوظبي، سُبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر المستجدات العالمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال ولي عهد أبوظبي -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)- "إن زيارة الرئيس التركماني للدولة ستمثل دفعة مهمة وقوية للعلاقات الإماراتية-التركمانية، وستزيد من تعميق الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين"، مضيفا أن "الإمارات تعطي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع دولة تركمانستان الصديقة في المجالات كافة".

وأشار آل نهيان إلى أن العلاقات بين البلدين تقوم على أسس قوية من التفاهم والمصالح المشتركة، وهي تشهد تطورات مهمة خلال السنوات الماضية بفضل الإرادة المشتركة لقيادتي البلدين، منوها بأن العلاقات بين البلدين تملك الكثير من مقومات التطور والتوسع والفرص الواعدة، خصوصًا في مجالات الغاز والنفط والطاقة المتجددة وغيرها.

ومن جانبه، أكد رئيس تركمانستان حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين بلاده والإمارات، مشيدًا بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات.

    الاكثر قراءة