الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة بيروت العربية

أخبار15-3-2018 | 15:33

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، بجولة تفقدية لجامعة بيروت، وذلك عقب مراسم توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة بيروت العربية.

وتفقد الوزير، خلال الجولة، مقرات كليات الطب وطب الأسنان والحقوق وإدارة الأعمال، للاطلاع على تجهيزات وإمكانات الكليات من معامل وقاعات محاكاة وعيادات تدريبية.

وعقد الوزير لقاءً مع أعضاء هيئة التدريس "المصريين واللبنانيين"، بالجامعة، وأعرب لهم خلال اللقاء عن تقديره العلاقة التاريخية العميقة والقوية بين البلدين الشقيقين وانعاكسها على الرابطة الممتدة عبر نحو ستين عاما بين جامعتي الإسكندرية وبيروت العربية.

وأشاد عبد الغفار بالدور الذي قامت به جامعة الإسكندرية في مساندة جامعة بيروت منذ نشأتها بالكوادر البشرية من أعضاء هيئة التدريس والخبراء، مؤكدا ضرورة تفعيل التعاون العلمي بين الجامعتين من خلال تنظيم الأنشطة الطلابية والثقافية المختلفة، والتبادل الطلابي، وتحقيق بنود الاتفاقية من تدريب لطلاب الجامعة بالمستوى المطلوب في مستشفيات ومعامل جامعة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية وبيروت العربية التي تم توقيعها تنص على التعاون بين الجامعتين في مجالات التعليم العالي والإشراف على الرسائل العلمية، وكذا الندوات والمؤتمرات العلمية، واستخدام المختبرات والمعامل والمكتبات الجامعية.

    الاكثر قراءة