الثلاثاء 28 مايو 2024

أمير الأورج يعزف أشهر مقطوعاته في بالعربي..غدا السبت

فن15-3-2018 | 21:32

يستضيف التوك شو الإذاعي " بالعربي " في الساعة 8:45 مساء السبت علي إذاعة صوت العرب الموسيقار الكبير مجدي الحسيني حيث يتحدث عن حياتة الفنية من بينها رؤيته للمشهد الموسيقي والغنائي العربي حاليا، و يقارن بينه وبين جيل العمالقة الذين نشأ معهم، ويروي كيف بدأت علاقته بالعندليب عبدالحليم حافظ و أبرز الحفلات التي شاركه فيها، وكذلك طريقة تعامل أم كلثوم معه في أول لقاء له معها، ورؤيتها لفكرة تطوير الأغنية والتي أقدمت عليها مع ألحان بليغ حمدي و محمد عبدالوهاب.

كما يتطرق إلى تجربته في التمثيل وتجربته الثانية بتكوين فرقة استعراضية ولماذا لم تكتملا.

 
ويعزف الحسيني على الهواء لجمهور البرنامج مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي ألفها كموسيقى تصويرية لعدد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية، وكذلك نماذج من الأغنيات الخليجية الشهيرة التي أعاد توزيعها مثل أغنيات " ليلة، مركب الهند " لمحمد عبده و أغنية " مقادير " لطلال مداح.

يقدم مجدي الحسيني للمستمعين معلومات عن إعادة توزيع اسطواناته بأوروبا و كندا ، و يكشف سر تعلقه الدائم بالسفر للخارج و كيفية استقبال الجاليات العربية له عند تقديم حفلات بالخارج . و يروي تفاصيل الأزمة الصحية الأخيرة التي تعرض لها وكيف تجاوزها، البرنامج من إعداد وتقديم محمدعبد العزيز.