السبت 29 يونيو 2024

غرفة متابعة الانتخابات الرئاسية بالهجرة: تلقينا نحو 190 استفسارًا خلال الـ24 ساعة الماضية

أخبار17-3-2018 | 12:25

أعلنت غرفة عمليات متابعة الانتخابات الرئاسية 2018 والتابعة لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم السبت استجابتها خلال الـ24 ساعة الماضية لنحو 190 استفسارا من المصريين بالخارج حول العملية الانتخابية، وذلك بالتزامن مع انطلاق اليوم الثاني للتصويت.

وأشارت وزارة الهجرة - في بيان صحفي اليوم السبت - إلى أن أهم الاستفسارات جاءت حول أصحاب بطاقات الرقم القومي المسجلة بمحل إقامتهم "مقيم بالخارج" المقيمين في إقليم كردستان ولا يحق لهم دخول بغداد لعدم وجود تصريح دخول، وأيضا الاستفسار حول أماكن الاقتراع والمستندات اللازمة للانتخاب، بالإضافة لأهمية توفير لجان فرعية أو أماكن نقل لمن هم على مسافات بعيدة.


ولفت البيان إلى تلقي غرفة العمليات للعديد من الاتصالات من المصريين بالخارج، يعرضون خلالها تقديم المساعدة للتسهيل وتنظيم العملية الانتخابية لكافة المصريين المتواجدين بالدولة المقيمين بها، بالإضافة إلى استفسارات حول نقاط التجمع في كل من السعودية والكويت، وكذلك حول إمكانية التصويت في الخارج رغم الإقامة داخل مصر.


وأوضح بيان أن في مدينة تبوك بالسعودية اشتكى البعض من عدم وجود حافلات تقلهم لمقرات الاقتراع، وتم إبلاغهم برقم المنسق للتواصل معه.. كما تلقت الغرفة استفسارات عن إمكانية الانتخاب ببطاقة الرقم القومي المنتهية، وماهي الأوراق اللازمة للتصويت.

وكانت أبرز الدول التي وردت منها الاستفسارات: بلجيكا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات، قطر، إيطاليا، أستراليا، وإنجلترا.

وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج قد أعدت غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، حيث تم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة ودول العالم.. كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيا مع الغرفة، والتي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

وخصصت الوزارة للتواصل مع غرفة العمليات مباشرة أرقام الهواتف (01289850655 - 01008113352 - 01553486360 01128856655)، إلى جانب الموقع الإلكتروني [email protected]، والبريد الإلكتروني [email protected].