الخميس 27 يونيو 2024

الناخبات المصريات بالأردن: صوتنا أمانة لاختيار رئيس يليق بمصر ومكانتها

أخبار17-3-2018 | 16:54

أعرب عدد من بنات الجالية المصرية بالأردن عن فرحتهن بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وفخرهن بمباشرة هذا الحق الدستوري والواجب الوطني.

وأكدن أنهن حرصن اليوم على المشاركة في إيصال صوتهن، الذي اعتبرنه أمانة يجب أن تصل، من أجل اختيار رئيس يليق بمصر ومكانتها، ضاربين بذلك أروع الأمثلة للمصريين، في الخارج والداخل.

وأشادت بنات الجالية بالمملكة بالجهود والإجراءات التنظيمية أجرتها للسفارة المصرية بعمان والتي جعلت عملية التصويت تسير بسهولة ويسر.

ولم يمنع السيدة مرفت إبراهيم أبوجازية، ظروف حملها في شهرها الثامن، من الحضور إلى مقر السفارة بصحبة زوجها بعمان للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

وبصعوبة بالغة، تحدثت أبوجازية - إلى مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان - قائلة "جئت خصيصا للإدلاء بصوتي في الانتخابات، حبا في الوطن، وانتماء له وخوفا عليه، ولم تحول ظروف حملي دون نول هذا الشرف الواجب على كل مصري ومصرية".

وأضافت "صوتنا أمانة يجب أن تصل"، داعية كل فرد من أبناء وبنات الجالية للنزول والمشاركة في هذه الانتخابات الديمقراطية.

من جانبها، قالت السيدة راوية عبد الستار "شاركت اليوم حبا في بلدي وانتماء لها، ولكي أوجه رسالة إلى المتربصين بها بأنه مهما تكلمتم لن تغيروا أبدا حبها ومكانتها في قلوبنا، ولن تسقط مصر أبد"، مؤكدة أن "مصر هي قلب العرب كلها، وهي أم الدنيا، وستظل أم الدنيا".

بدورها، ناشدت السيدة أمينة مصطفى محمد، المصريين بالأردن إلى النزول والمشاركة في الانتخابات، وقالت "المشاركة ليست عيبا، ونحن نخاف على بلدنا"، منوهة بأنها شاهدت حرص كافة أطياف الجالية المصرية بالمملكة على المشاركة سواء كبار السن أو الشباب أو الشابات.

وأضافت "يجب أن تنزلوا وتشاركوا معنا، انزلوا من أجل مصر ولكي نختار رئيسا يليق بها".

واستغلت المواطنة السكندرية، السيدة رضا محمد عبدالحاكم، تواجدها بالأردن، للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وقالت "أدعو كل أبناء وبنات بلدي للنزول والمشاركة في الانتخابات، من أجل خاطر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل استقراره".

أما السيدة سلمى فكري، فقالت "أنا مصرية أعيش بالأردن، لكنني أحب بلدي ووطني، وأتمنى أن تكون بخير دائما"، معربة عن فرحتها بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية و"هو أقل رد تجاه بلدنا".

ودعت فكري، أبناء الجالية إلى النزول والمشاركة بإيجابية من أجل الشهداء في كل مكان على أرض مصر، موجهة التحية إلى الجيش والشرطة الذين يسهرون على حمايتها من كل سوء.

ويواصل المصريون بالأردن، في اليوم الثاني على التوالي، المشاركة في الانتخابات الرئاسية، التي انطلقت أمس بمقري السفارة المصرية بعمان والقنصلية المصرية بالعقبة، ومن المقرر أن تغلق أبواب اللجنتين عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.