الخميس 23 مايو 2024

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السابع للنقل البحري واللوجيستيات «مارلوج 7»

أخبار18-3-2018 | 11:53

انطلقت، اليوم الأحد، بالأسكندرية فعاليات المؤتمر الدولي السابع للنقل الدولي واللوجيستيات "مارلوج7"، والذي ينظمه مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري ‏ومعهد تدريب الموانئ التابعين للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وبالتعاون مع مؤسسة ميناء مارسليا بالإضافة إلى هيئة قناة السويس في الفترة من 18- 20 مارس الجاري.

وقال وزير النقل المهندس هشام عرفات إن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بقطاع النقل البحري؛ لأنه يعتبر أحد قاطرات التنمية كما أنه يعد دعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري.

وقال رئيس قطاع النقل البحري اللواء رضا أحمد إسماعيل، خلال الكلمة التي ألقاها في الافتتاح، إن مصر حريصة علي رفع مستوى الموانئ وتزويدها بأحدث التقنيات لتسهيل ونقل السلع بحرا من و إلي مصر لما في ذلك من تأثير إيجابي علي حجم وتدفق التجارة.

وأشار إسماعيل إلي أن شبكات النقل هى العصب الرئيسي الذي ترتكز عليه حركة التجارة والتنمية الاقتصادية، لافتا إلى أن صناعة النقل البحري تواجه تطورات عالمية تعد أحد العناصر الهامة التي تضع مصر بالمكانة التي تستحقها.

وشدد علي أن قطاع النقل في مصر يحظى بأهمية كبيرة نظرا لطول سواحلنا المطلة علي البحرين الأحمر والمتوسط، مشيرا إلى أن وزراة النقل تستهدف زيادة كفاءة القطاع اقتصاديا وفنيا في إطار أهداف التنمية المستدامة.