السبت 18 مايو 2024

استمرار توافد المصريين بالأردن للتصويت في الانتخابات الرئاسية

أخبار18-3-2018 | 21:04

يتواصل توافد أبناء الجالية المصرية بالأردن، بأعداد غفيرة، على لجنتي التصويت في الانتخابات الرئاسية، بمقر السفارة المصرية بعمان، والقنصلية المصرية بالعقبة، منذ انطلاق اليوم الثالث والأخير لتصويت المصريين بالخارج ، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي. 
وشهدت اللجنتان الانتخابيتان اليوم الأحد إقبالًا كبيرًا من جانب أبناء الجالية الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري.
ورصد مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمّان، قيام عدد كبير من الناخبين باصطحاب أسرهم وأطفالهم إلى مقر السفارة، ليستمتعوا بالمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، في تظاهرة حب وانتماء إلى وطننا الغالي.
كما تواجدت المرأة المصرية بقوة في المشهد الانتخابي بالأردن، حيث حرصت السيدات المصريات على الإدلاء بأصواتهن في الانتخابات وتشجيع أزواجهن على النزول والمشاركة. 
وتوافد على لجنة الانتخابات بمقر السفارة بعمّان عدد من أبناء وبنات الجالية من الطلاب الذين يدرسون بالجامعات الأردنية، والذين أعربوا في تصريحات لـ (أ ش أ)، عن فخرهم واعتزازهم بالمشاركة في اختيار رئيس مصر القادم، معتبرين ذلك عيدًا لن ينسوه أبدًا.
ووفرت السفارة المصرية بعمّان كافة الإجراءات التي من شأنها تيسير عملية التصويت، وقام أعضاء اللجنة بالرد على كافة استفسارات الناخبين، كما أعطت أولوية لذوي الاحتياجات الخاصة، والنساء، وكبار السن، من الناخبين، للإدلاء بأصواتهم. 
كما واصل المصريون بالأردن احتفالاتهم بالانتخابات الرئاسية، أمام مقر السفارة بعمان، على إيقاع الأغاني الوطنية.
ومن المقرر أن تغلق اللجنتان الانتخابيتان بالأردن، أبوابهما في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، ليسدل الستار على انتخابات المصريين بالخارج في المملكة، والتي استمرت لثلاثة أيام.

    الاكثر قراءة