الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الدقهلية يشيد بجهود وزارة الصحة للتوعية بأمراض الكلى

19-3-2018 | 19:50

ثمن محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد الشعراوي، جهود وزارة الصحة للتوعية بأمراض الكلى والكشف المبكر عنها والوقاية من الإصابة بالفشل الكلوي، مؤكدًا أن توعية المواطن بمواجهة المرض والعلاج منه مهم جدًا، للحد من الاحتياج لعمليات زراعة الكلى.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الاثنين، في احتفالية اليوم العالمي للكلى بمدرسة العائلة المقدسة للبنات بالمنصورة تحت عنوان المرأة والوقاية من أمراض الكلى.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة التركيز على المدارس لنشر الوعي لأن الطفل في المرحلة الابتدائية خير سفير يتلقى المعلومة وينقلها كما هي وهو الأكثر تأثيرًا في الأسرة لأنه سيصبح في المستقبل القريب عنصرًا فعالاً ومؤثرًا في المجتمع.

من ناحية أخرى، تفقد محافظ الدقهلية سير العملية التعليمية داخل فصول المدرسة ووزع كتبا إرشادية تتعلق بالمرور على جميع الطالبات تحتوي على التعليمات المرورية التي يجب اتباعها أثناء القيادة.

حضر الاحتفال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، وعلي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور جمال السعيدي رئيس الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، وسوسنه نبيل مدير مدرسة العائلة المقدسة للبنات والدكتور أسامة الشحات رئيس قسم الكلى بمستشفى المنصورة العام.

    Dr.Radwa
    Egypt Air