السبت 11 مايو 2024

الكويت وأوكرانيا يتفقان على منح تأشيرات الدخول بين البلدين عبر المطارات

19-3-2018 | 20:23

أعلن مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي اليوم الاثنين، اتفاق الكويت وأوكرانيا، على تسهيل إجراءات السفر لمواطني البلدين، من خلال الحصول على تأشيرة الدخول عبر المطارات والمنافذ الحدودية.


وأضاف الخبيزي - في تصريح صحفى عقب ختام أعمال الزيارة الرسمية للرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الى المويت - أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ، اعتبارا من 18 ابريل المقبل، بالتزامن مع الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وأشار إلى أن زيارة الرئيس الأوكرانى الى الكويت، حققت العديد من النتائج التي تصب في مصلحة تعزيز العلاقات بين البلدين ومجالات التعاون المشترك، مضيفا أن الزيارة سوف تفتح الباب أمام مزيد من التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات؛ لتعزيز المصالح المتبادلة، بما يحقق طموحات وتطلعات الشعبين الصديقين.


وأوضح الدبلوماسي الكويتي أن الجانبين وقعا ثلاث اتفاقيات ومذكرات تفاهم حول التعاون في المجال العسكري، ومجال الشباب والرياضة، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون العلمي بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا، بالإضافة إلى بحث سبل توسيع القاعدة الاستثمارية الكويتية في أوكرانيا، وتنشيط التبادل التجاري والارتقاء بمعدله، بما يتناسب مع أمكانات البلدين.


وأضاف أنه تم الاتفاق على عقد الدورة التالية للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني، بالإضافة إلى التطرق لأهمية النشاط الإنمائي، من خلال مشاركة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في تمويل المشروعات الحيوية في أوكرانيا.


وكان الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو قد وصل الى الكويت صباح أمس في زيارة رسمي لمدة يومين، على رأس وفد رفيع المستوى؛ حيث التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك في أول زيارة لرئيس أوكراني إلى الكويت منذ 15 عاما.

    Dr.Radwa
    Egypt Air