الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ القاهرة: الأم المصرية تضرب أروع الأمثال في التضحية والعطاء

أخبار20-3-2018 | 13:34

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة أن الأم المصرية "أم معطاءة " تضرب أروع الأمثال في الوفاء والتضحية، معربا عن فخره بما تقدمه من تضحية وحب للوطن.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة اليوم الثلاثاء بديوان عام المحافظة، بحضور عز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، والدكتورة جيهان عبدالرحمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والجنوبية، وخالد خضر مدير مديرية الأوقاف وعدد من الأمهات "المثاليات" .

وأضاف المحافظ أنه تم الاحتفال ب"يوم الشهيد " منذ عشرة أيام في إحدى قاعات القوات المسلحة، حيث تجلت صورا "رائعة" من التضحيات، فيما ظلت "أم الشهيد " تقف شامخة، تروي قصة بطولته، وهو ما يدل على أن الأم المصرية "أم مؤمنة" و"صابرة"، مشيرا إلى أن تكريم اليوم هو شيء بسيط، وأن الله "تعالى " كرمهن بجعل الجنة تحت أقدامهن.

من جانبه، أكد عز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، أن كل أمهات مصر يستحقين التكريم، وأن من تم اختيارهن اليوم "رمز " لهذه الأم التي تعول الأسرة المصرية، وهى أم "مميزة " على مستوى العالم، داعيا كافة المؤسسات الأهلية تكريمها ووجه التحية لكل أم تبذل الجهد في تعليم أبنائها، معربا عن تقديره للمؤسسات الأهلية التي ساهمت في هذا التكريم.

ومن جانبها، أعربت "القائم بأعمال " مدير مديرية التضامن وفاء حامد، عن ترحيبها وتقديرها لكل أم انطبقت عليها الشروط، مشيرة إلى اختيار عشرين "أم مثالية "، و"أب مثالي " على مستوى القوات المسلحة، و"أم مثالية " على مستوى القوات المسلحة.

وأبدت سعادتها بأن تكريم الأم المثالية جاء في شهر رجب "الكريم".

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ووقف الجميع دقيقة "حدادا" على أرواح الشهداء.