الإثنين 1 يوليو 2024

«البدري»: قائمة الـ30 تضر الكرة المصرية.. والأهلي يحتاج لدعم هذا المركز

20-3-2018 | 13:46

كشف حسام البدري المدير الفني للأهلي عن أن الأندية تحتاج لفترة راحة طويلة عقب نهاية مسابقة الدوري المصري هذا الموسم من أجل التطوير مضيفا أن قائمة الـ 30 لاعبا تضر الكرة المصرية ولا تفيدها، مطالبا بالاكتفاء بقيد 25 فقط.

 

وأكد البدري في تصريحات صحفية أن "الزيادة العددية للاعبي الأهلي كانت مشكلة كبيرة في بداية الموسم من وجهة نظري واعتبرها نقطة سلبية خاصة عند تحديد التشكيلة أو طريقة اللعب".

 

وأضاف "الزيادة العددية ساعدت في الموافقة على الإعارات التي تمت للعديد من اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، وكانت هناك معايير في اتخاذ قرار الإعارة تم مراعاتها بدقة، وفقًا لاحتياجات الفريق".

 

وأضاف "هناك تقييم مستمر للفترة الماضية، ومراكز لا تحتاج إلي تدعيم ويوجد بها ثبات بخلاف اللاعبين الذين حصلوا على العديد من الفرص ولم يتم استغلالها، وآخرين سوف يحصلوا على الفرصة في المباريات القادمة".

 

واستطرد "كل هذه الأمور نفكر فيها في المرحلة المقبلة بالإضافة إلى التفكير في الصفقات الجديدة، خاصة وأن الفريق يحتاج قلب دفاع، بعد إصابة رامي ربيعة ورحيل أحمد حجازي إلي ويست بروميتش".

 

وتابع "لا أحتاج إلى مهاجم جديد، هذا المركز على وجه التحديد يوجد به وليد أزارو وأجاي ومروان محسن  وصلاح محسن، وهناك فرصة لتطوير دور بعض اللاعبين الآخرين في الجانب الهجومي".

 

وأشار إلى أن الأهلي خلال آخر موسمين قدم مستويات رائعة ووصل لمرحلة كبيرة من الانسجام وحطم العديد من الأرقام، مشيدا بتجربة المغربي وليد أزارو الذي قدم مستويات كبيرة، كما أن التونسي على معلول يظهر بصورة طيبة، بجانب تطور أداء النيجيري جونيور أجاي.

 

وعن الجنوب إفريقي باكاماني ماتشامبي صانع ألعاب الفريق، قال البدري: "فكرت في إعارته خلال يناير الماضي من أجل التعاقد مع مهاجم بدلاً منه، بسبب تأخر عودة مروان محسن، لكن هذا لا يمنع أنني مُقتنع تماما بقدراته، خاصة وأنني اخترته بعناية، وهو يؤدي الآن بشكل جيد ويفيد الفريق".

 

وتمنى البدري للمنتخب المصري أن يصل إلي أبعد مرحلة في كأس العالم قائلاً: "لو حققنا نتيجة جيدة في مباراة أوراجواي، ستساعدنا كثيرا على تخطي الدور الأول".