الأحد 12 مايو 2024

خبير: الربط الكهربائي بين مصر والسودان عودة للمسار الإستراتيجي السليم

أخبار20-3-2018 | 13:35

قال الدكتور فؤاد شاكر، رئيس اتحاد المصارف العربية سابقا، إن التعاون المصري السوداني في مجالات الطاقة والربط الكهربائي يخدم اقتصاد الدولتين ويوفر فرص عمل لهما ويقوي العلاقات بينهما، مضيفا أن كلا الدولتين كانتا شعبا واحدا ودولة واحدة وشبكة الطرق البرية بينهما جيدة وتحتاج إلى التطوير للاستفادة منها بشكل أكبر في التبادل التجاري.

 

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد مباحثاته مع الرئيس السوداني عمر البشير أمس المضي في طريق تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والربط الكهربائي والنقل وهو تعديل ورجوع للمسار الإستراتيجي السليم في العلاقات بين البلدين والذي تأخر لنحو 50 عاما فكان المفترض أن يتم خلال حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

وأوضح شاكر أن التعاون المصري مع السودان وجنوب السودان يحل أزمات كثيرة اقتصاديا ويحقق فائدة تنموية لهذه الدول الثلاث وخاصة أنهم أغنياء بالموارد الطبيعية ومصر تمتلك الخبرات الكافية لهذا التعاون، مضيفا أن هذه خطوة للطريق الصحيح في العلاقات المصرية السودانية.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن أمس عقب مباحثاته مع نظيره السوداني عمر البشير اعتزام البلدين على المضي في طريق تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والربط الكهربائي، والنقل البري والجوي والبحري، ومشروعات البنية التحتية، والاستفادة من الخبرات الاستشارية والتنفيذية المتوافرة لدى البلدين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air