الخميس 6 يونيو 2024

"فيتيبالدي موتورز" تقدم سيارتها الجديدة بمعرض جنيف

13-3-2017 | 10:41

قدم بطل سباقات الفورميلا 1 إيمرسون فيتيبالدي سيارته السوبر رياضية الخاصة لمضمار السباقات خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات.

وتعتبر هذه السيارة المشروع الأول للعلامة التجارية فيتيبالدي موتورز الجديدة؛ حيث تولى استوديو التصميم بينينفارينا الإيطالي الشهير مهمة تصميم سيارة السباقات ذات المحرك المركب في المنتصف والمصنوعة من ألياف الكربون.

وتتولى شركة HWA AG المتخصصة في إنتاج سيارات السباقات مسؤولية الجوانب التقنية، والتي تضم تصنيع الهيكل الأحادي والمحرك ومجموعة التعليق والمكابح.

وينبض بداخل السيارة الجديدة ثنائية المقاعد، والتي يبلغ وزنها 1000 كجم تقريبا، محرك سحب طبيعي ثماني الأسطوانات V8 بقوة 441 كيلووات/600 حصان مع عزم دوران أقصى يبلغ 510 نيوتن / متر عند عدد لفات يبلغ 6000 لفة/دقيقة.

وأشار بطل سباقات الفورميلا 1 إلى أنه يهدف إلى إنتاج سيارة سباقات يمكن قيادتها بواسطة غير المحترفين، مؤكدًا أن السيارة الجديدة تستوفي متطلبات السلامة الخاصة بالاتحاد الدولي لسباقات السيارات FIA.

ومن المقرر أن يتم إنتاج السيارة فيتيبالدي EF7 Vision Gran Turismo بأعداد محدودة للغاية، غير أنه لم يتم الكشف عن أية بيانات بخصوص الأسعار المتوقعة.

ويمكن لعشاق سباقات السيارات الاستمتاع بقيادة هذه الأيقونة السوبر رياضية الجديدة في العالم الافتراضي؛ حيث سيتم طرح سيارة فيتيبالدي ضمن الإصدار الجديد من لعبة Gran Turismo Sport لجهاز سوني بلاي ستيشن.