الخميس 4 يوليو 2024

«تحيا مصر» يسلّم 356 سيارة نقل عادي ومبرد لشباب 8 محافظات

اقتصاد21-3-2018 | 13:03

بدأ صندوق تحيا مصر، صباح اليوم الأربعاء، تسليم سيارات للشباب المستفيدين من مشروعات "تمكين الشباب وخلق فرص عمل"، ويبلغ عددها 335 سيارة نقل عادي، بالإضافة إلى 21 سيارة نقل مبرد حمولة 1.5 طن، حيث تم اليوم تسليم عدد 48 سيارة (مقسمة إلى 31 سيارة نقل عادي) للمستفيدين بمحافظات الشرقية والدقهلية والمنيا، بالإضافة إلى (17 سيارة نقل مبرد حمولة 1.5 طن) للمستفيدين بمحافظات (البحيرة، بني سويف، المنوفية، الغربية، أسيوط)، ويتم الانتهاء من تسليم باقي السيارات خلال اﻷيام القليلة المقبلة.

ويأتي ذلك استكمالًا لجهود صندوق تحيا مصر في مجال تمكين وتشغيل الشباب وخلق فرص عمل والمساهمة في حل أزمة البطالة، وتنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التى وجهها إلى صندوق تحيا مصر بإقامة مشروعات لتمكين وتشغيل الشباب، وحرصًا من صندوق تحيا مصر على تنفيذ هذه المشروعات لما لها من أبعاد اقتصادية واجتماعية أخرى، منها ضم الشباب المستفيدين من المشروعات إلى السوق الرسمية وضمهم إلى شبكة الضمان الاجتماعي من خلال تمكينهم من الحصول على فرصة عمل مقننة.

وينفذ صندوق تحيا مصر مشروعات التمكين الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه، لتوفير عدد 5000 فرصة عمل، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ووزارة التموين والتجارة الداخلية، وتعتبر هذه المشروعات قرضًا دوارًا بحيث يقوم المستفيد بسداد دفعة مقدمة 15% وسداد باقي المبلغ على 6 سنوات بفائدة 5% سنويًّا.

جدير بالذكر أنه لم تقتصر مشاركة صندوق تحيا مصر على تمويل تلك المشروعات فقط، بل إنه يتطرق إلى وضع آليات للتنفيذ بما يضمن تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المستهدفة من تلك المشروعات.

وقد أستطاع صندوق تحيا مصر تحقيق أكثر من هدف اجتماعى واقتصادى للشباب من خلال الانتهاء من توزيع 1000 سيارة تاكسي على الشباب في 10 محافظات، بالإضافة إلى الانتهاء من تسليم 200 سيارة نقل مبرد حمولة 5 أطنان يتملك كل 3 شباب سيارة فضلاً عن تسليم عدد 40 سيارة نقل مبرد حمولة 1.5 طن. وذلك في 19 محافظة.