الجمعة 10 مايو 2024

دفاع معدِّة «صبايا الخير» يلتمس لها البراءة

21-3-2018 | 20:13

طلب المحامي ياسر الأنصاري دفاع معدة برنامج «صبايا الخير» غرام عيسى، من الدائرة 23 جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس خلال نظر محاكمة 7 متهمين بينهم الإعلامية ريهام سعيد، من المحكمة التماس البراءة للمتهمة مما هو منسوب إليها، وذلك لخلوّ الأوراق من ثمة أية مسؤولية جنائية.

والمتهمون في القضية هم: عطية ناصر محمد محمود «مبيض محارة»، ومحمد طه سيد «سائق»، وإسلام خالد سيد أحمد «كبابجي»، وغرام عبد الفتاح وشهرتها غرام عيسى «معدة ببرنامج صبايا الخير»، وريهام عمرو عصمت وشهرتها ريهام سعيد «مذيعة البرنامج»، وأكرم محمد السيد وشهرته أكرم النحاس «منتج سينمائي»، ومحمد أحمد صلاح عباس «مساعد مخرج»، ومحمد عبد الفتاح راضى «مصور». 

وكشف قرار الإحالة أن المتهمين في غضون الفترة من 18 إلى 22 يناير 2018، جميعا، خطفوا -بالتحايل- الطفلين عمر فرج فراج ومحمد أحمد فراج، اللذين لم يبلغا ثماني عشرة سنة، وذلك بواسطة المتهم الأول؛ بأن حرضوه واتفقوا معه على خطفهما، فأوهم المجني عليهما بمصاحبته لشراء ألعاب، مستغلا حداثة سنهما، فصدَّقا منه هذا الزعم، وانساقا معه لهذا الغرض، حيث أخفاهما بمنزل المتهم الثاني بعيدًا عن ذويهما ومن لهم حق رعايتهما".

ووجهت النيابة للمتهمين الأول والثاني، تهمة "ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بواسطة الاختطاف"؛ وذلك بقصد الاستغلال، بأن تعاملا في المجني عليهما بعرضهما للبيع بعد اختطافهما، وقصدا من ذلك استغلالهما تجاريًّا في الحصول على منفعة مادية "مبلغ 300 ألف جنيه للطفل الواحد".. أما المتهمون من الثالث حتى الثامن، فاشتركوا -بطريق التحريض- في ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بأن أغروا المتهمين الأول والثاني بوعدهما بمبالغ مالية لارتكابها، فتمت تلك الجريمة بناءً على التحريض.

    Dr.Radwa
    Egypt Air